بالصور.. "الثورة الجنسية" هاشتاج يجتاح تويتر وفيس بوك.. ويحقق صدى كبيرًا وجدلاً واسعًا بين مؤيد ومعارض.. المؤيدون: "يقلل من حالات التحرش والاغتصاب".. والمعارضون: "دعوى صريحة للفسق والفجور"

الثلاثاء، 29 سبتمبر 2015 08:17 م
بالصور.. "الثورة الجنسية" هاشتاج يجتاح تويتر وفيس بوك.. ويحقق صدى كبيرًا وجدلاً واسعًا بين مؤيد ومعارض.. المؤيدون: "يقلل من حالات التحرش والاغتصاب".. والمعارضون: "دعوى صريحة للفسق والفجور" تويتر
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اجتاح هاشتاج "الثورة الجنسية" اليوم موقع تويتر بقوة، ليشارك فيه ملايين المستخدمين من حول العالم، بين مؤيد ومعارض للفكرة التى طرحتها الأديبة المصرية منى الطحاوى المقيمة بالولايات المتحدة الأمريكية فى برنامج "حوار" والتى دعت المرأة المصرية إلى التحرر والمطالبة بحقوقها بعيدًا عن العادات والتقاليد التى مر عليها سنوات طويلة وأصبحت غير صالحة لعصرنا الحالى.

انتشر الهاشتاج الجديد كالنار فى الهشيم ليصبح أعلى تريند خلال دقائق على موقع التغريدات الشهير "تويتر" الذى يستخدمه الملايين للتعبير عن آرائهم بحرية مطلقة دون قوانين أو التزامات، وتسبب هذا الهاتشاج فى جدل واسع بين مستخدمى الموقع، حيث أعتبره البعض دعوى صريحة للفسق والفجور ومخالفًا لتقاليدنا الشرقية ومجتمعاتنا العربية، مستشهدين بعدد من الآيات القرآنية المختلفة.


بينما أيده البعض الآخر واعتبروه نافذة نحو الحرية والتفتح والحصول على الحقوق والحريات التى يطالب بها الجميع منذ سنوات طويلة، مؤكدين أنه سيقلل من حالات التحرش والاختطاف والاغتصاب التى زادت فى الفترة الأخيرة بسبب الكبت الجنسى وعدم القدرة على الزواج بسبب تكاليفه الباهظة التى لا يقدر على تحمله شاب صغير فى مقتبل العمر.

الهاشتاج ينتشر على فيس بوك


لم يتوقف الأمر على موقع تويتر فقط، بل انتقل الهاتشاج كالعدوى إلى موقع فيس بوك الشهير الذى يستخدمه المليارات حول العالم للتعبير عن رأيهم دون التقيد بقوانين موقع تويتر التى لا تجعل المستخدم يتخطى حاجز 140 حرفًا لكتابة التغريدات، حيث بدأ مستخدمو الموقع الأشهر فى العالم بالتعبير عن رأيهم الذى انقسم بين مؤيد ومعارض أيضًا، لهذه الثورة الغريبة التى يدعو لها البعض.

استغلال الهاشتاج للسخرية


بينما استغل البعض هذا الهاشتاج للسخرية والمزاح من هذه الثورة الجنسية، معلقين بعدد من التعليقات الطريفة التى تسخر من المطالبة بهذه الثورة فى ظل الأحوال السياسية غير المستقرة التى تمر بها بعض البلاد العربية المختلفة والمشكلات التى يشهدها العالم أجمع.

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة