فى اجتماع الحكومة الأول.. رئيس الوزراء: مناقشة خطاب تكليف رئيس الجمهورية وتعيين نائب لكل وزير.. الحكومة ستتواجد فى الشارع والمكاتب.. ووزير مجلس النواب: بحث تعديل قانون إجراءات الطعن أمام محكمة النقض

الأربعاء، 30 سبتمبر 2015 03:04 م
فى اجتماع الحكومة الأول.. رئيس الوزراء: مناقشة خطاب تكليف رئيس الجمهورية وتعيين نائب لكل وزير.. الحكومة ستتواجد فى الشارع والمكاتب.. ووزير مجلس النواب: بحث تعديل قانون إجراءات الطعن أمام محكمة النقض رئيس الوزراء شريف إسماعيل
كتبت هند مختار - تصوير سليمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، إن اجتماع الحكومة الأول ناقش عددا من الموضوعات، من بينها خطاب تكليف رئيس الجمهورية للحكومة الذى يمثل المحاور الرئيسية لبرنامج الحكومة خلال الفترة القادمة، موضحا أنه تم تكليف الوزراء بتقديم برامج العمل الخاص بكل منهما ليكون هناك برنامج عمل للحكومة على المدى القصير والمدى المتوسط.

رئيس الوزراء: تكليف وزير الصحة بالسفر للسعودية لمتابعة أوضاع الحجاج المصريين


وأضاف خلال مؤتمر صحفى بمقر المجلس، أن الاجتماع ناقش أيضا أوضاع الحجاج المصريين وعدد الوفيات الذى وصل ل75 حالة وفاة و94 حالة مفقودة، وأن الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة، تم تكليفه بالسفر للسعودية اليوم الأربعاء لمتابعة أوضاع الحجاج المصريين والانضمام لبعثة الحج الرسمية .

شريف إسماعيل: اجتماع الحكومة ناقش قرار رئيس الجمهورية بشأن تعديل إجراءات الطعن أمام محكمة النقض


وقال المهندس شريف إسماعيل، إن اجتماع الحكومة ناقش قرار رئيس الجمهورية بشأن تعديل حالات وإجراءات الطعن أمام محكمة النقض، كما ناقش إجراءات وزارة الاستثمار والإجراءات التى ستتخذ خلال شهر أكتوبر لجذب الاستثمارات.

ولفت إلى أن الاجتماع تطرق لقرارات لجنة فض منازعات الاستثمار، موضحا أن دمج الوزارات فى حكومته جاء ليكون الأداء على قدر الإمكان بكفاءة فى الأداء وسرعة فى الإنجاز، مضيفًا: سيكون هناك نواب لكل وزير، بحيث سيكون هناك نائب لوزير الإسكان فى ملف العشوائيات ونائب لوزير الصحة فى مجال السكان ونائب للتعليم الفنى وآخر للبحث العلمى.

وأشار إلى أنه فوض وزير الصحة خلال تواجده بالسعودية بكافة الصلاحيات فى حالة الإجراءات اللازمة لنقل الحجاج المصريين المصابين.

جدول زمنى لكافة المشروعات القومية الكبرى


وقال المهندس شريف إسماعيل، إن هناك جدولا زمنيا لكافة المشروعات القومية الكبرى، لافتا إلى أن المنتجات البترولية كان بها عقود مع الدول العربية، وكانت مصر تحصل على احتياجاتها بتسهيلات من هذه الدول، وحاليا هناك تعاقد مع شركة أرابكو الإماراتية للحصول على المنتجات البترولية اللازمة لمصر، موضحا أن هناك فترات ستعتمد مصر على نفسها وفترات أخرى سيكون هناك تعاقدات مع الدول العربية.

وأضاف المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، تعليقا على الفرق بين حكومة المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء السابق وجولاته المستمرة فى الشوارع وحكومة المهندس شريف إسماعيل، " أن حكومته ستتواجد فى الشارع والمواقع المختلفة وفى المكاتب أيضاً، ولكن لابد وأن يكون هناك توازن بين التواجد فى الشارع والتواجد فى المكاتب.

ومن جانبه قال أشرف سالمان، وزير الاستثمار، إن مصر أصبح لديها سند دولارى، وعائد فى السوق الدولى وبالتالى لن نحتاج لنفس المجهود السابق، وأستطيع حاليا توفير من مليار إلى مليار ونصف دولار فى السوق الدولى.

وأضاف فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن سياسة الحكومة هو السير على سياسة الاقتصاد المفتوح .

من جانبه، قال الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط إنه تم الاتفاق خلال اجتماع الحكومة الأول على عرض الوزراء لبرنامج عملهم لوضع برنامج عمل متكامل للحكومة للإعلان عنه قريبا، لافتا إلى أن خطة التنمية المستدامة 2030 سيتم إطلاقها فى القريب العاجل.

وأوضح، أن الحكومة ناقشت أيضا ملف الإصلاح الإدارى، وتم مناقشة دور أكاديمية السادات للعلوم الإدارية لتحقيق المناخ فى خطة الإصلاح الإدارى دون الإخلال بدور أكاديمية السادات التعليمى، وذلك بالتنسيق مع وزير التعليم العالى، مؤكدا أن أكاديمية السادات سيكون لها دور كبير فى الإصلاح الإدارى.

وفيما يتعلق بحملة الدكتوراه والماجستير، أوضح أنه وفقا لقانون الخدمة المدنية سيكون التعيين بمسابقة ينفذها الجهاز المركزى للإصلاح والإدارة، على أن تتم المسابقة فى شهرى يناير ويوليو من كل عام.

مجدى العجاتى: مناقشة تعديل قانون الإجراءات فى الطعن أمام محكمة النقض


وقال المستشار مجدى العجاتى، وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، إن الحكومة ناقشت خلال اجتماعها مشروع تعديل قانون الإجراءات فى الطعن أمام محكمة النقض، موضحا أن تحديد الجلسات فى الطعون فى السابق كانت تأخذ سنوات قد تصل ل10 سنوات، مشيرا إلى أن التعديل أتاح لمحكمة الجنائيات التصرف فى هذه الطعون والفصل فيها وفقا للمبادئ المستقر عليها فى محكمة النقض .

وقال المستشار مجدى العجاتى، وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، إنه فيما يتعلق بلائحة مجلس النواب، إن هناك رأيين تم طرحهما فى هذا الأمر، سيستمر فى تطبيق اللائحة القديمة لحين وضع مجلس النواب القادم لائحته بنفسه فيما لا يتعارض مع الدستور.

وأوضح أنه فيما يتعلق بمشروع قانون الهيئة الوطنية للإعلام، لم يعد حتى الآن ولكنه على أجندة الاهتمامات.

وقال المستشار مجدى العجاتى، وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، إن الحكومة كلفت اليوم خلال اجتماعها وزراء الداخلية والعدل والتنمية المحلية بالتنسيق مع اللجنة العليا للانتخابات لمراجعة الاستعدادات من حيث التأمين وبطاقات الانتخابات، وسيكتمل الاستحقاق الثالث من خارطة الطريق .



اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015



موضوعات متعلقة..


- رئيس الوزراء: تعيين نائب لكل وزير فى الوزارات المدمجة

- الحكومة تكلف وزيرى الداخلية والعدل بالتنسيق مع العليا للانتخابات

- رئيس الوزراء يترأس أول اجتماع للمجموعة الاقتصادية ويبحث سبل جذب الاستثمارات

- استمرار العمل بلائحة مجلس النواب القديمة لحين تشكيل المجلس

- وزير التخطيط: إطلاق البرنامج المتكامل لعمل الحكومة قريبا

وزير الاستثمار: سياسة الحكومة تعتمد على نهج الاقتصاد المفتوح

رئيس الوزراء: سنتواجد فى الشارع والمكاتب وكل مكان

- شريف إسماعيل: الحكومة تضع جدولا زمنيا لكافة المشروعات القومية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة