وزارة الدفاع الروسية تعلن بدء عملية جوية فى سوريا ضد مواقع "داعش".. الضربات تستهدف مراكز الاتصالات ومستودعات الأسلحة.. وبوتين: موسكو لا تنوى غرس رأسها فى النزاع وجميع الدول محاطة علما بأهداف نشاطاتنا

الأربعاء، 30 سبتمبر 2015 04:25 م
وزارة الدفاع الروسية تعلن بدء عملية جوية فى سوريا ضد مواقع "داعش".. الضربات تستهدف مراكز الاتصالات ومستودعات الأسلحة.. وبوتين: موسكو لا تنوى غرس رأسها فى النزاع وجميع الدول محاطة علما بأهداف نشاطاتنا صورة أرشيفية
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، بدء عملية جوية فى سوريا بتوجيه ضربات نوعية لمواقع تنظيم "داعش" الإرهابى، وفقًا لما أعلنه موقع روسيا اليوم.

وقال المتحدث الرسمى باسم وزارة الدفاع الروسية، الجنرال إيغور كوناشينكوف، للصحفيين اليوم الأربعاء، إن طائرات تابعة للقوات الجوية الروسية بدأت توجه الضربات الجوية لمواقع تنظيم "الدولة الإسلامية" فى أراضى الجمهورية العربية السورية وفقًا لقرار الرئيس فلاديمير بوتين القائد الأعلى للقوات المسلحة الروسية.

وأضاف أن الطائرات الروسية توجه الضربات لآليات "داعش" العسكرية ومراكز الاتصالات ووسائل النقل ومستودعات تحتوى على الأسلحة والذخائر الخاصة بـ"داعش".

البنتاجون: موسكو أبلغتنا بغاراتها فى سوريا

وأفادت وزارة الدفاع الأمريكية بأن موسكو أبلغتها الأربعاء ببدء غاراتها فى إطار عملية القوات الجوية الروسية فى سوريا.

وقال مصدر عسكرى أمريكى، إن البنتاجون يقترح على روسيا بدء مباحثات عاجلة بشأن استخدام قواتها الجوية فى سوريا للحيلولة دون وقوع نزاعات، مؤكدًا أن روسيا شنت أول غارة جوية لها فى سوريا بالقرب من مدينة حمص.

وأضاف المسئول أن القوات الروسية "أبلغتنا بأنها ستبدأ عمليات القصف فى سوريا"، مشيرا إلى أن القصف وقع فى محيط حمص وسط سوريا.

بوتين: جميع الدول محاطة علما بأهداف النشاطات الروسية فى سوريا


فيما قال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين فى كلمة بثها التليفزيون الروسى، اليوم الأربعاء، إن تنظيم "داعش" الإرهابى قد أعلن أن روسيا عدو له منذ زمن طويل، موضحا أن موسكو تعول على مرونة وفعالية موقف بشار الأسد من حل الأزمة السورية.

وأوضح بوتين أن الدعم الروسى للجيش السورى سيتم جوا، مشيرا إلى أن روسيا لا تنوى غرس رأسها فى النزاع السورى وستعمل فى إطار صارم، مؤكدا أن جميع الدول محاطة علما بأهداف النشاطات الروسية فى سوريا.

الرئاسة السورية تؤكد طلبها تدخل قوات جوية روسية


من جانبها أكدت رئاسة الجمهورية العربية السورية أن إرسال قوات جوية روسية إلى سوريا تم بطلب رسمى من الدولة السورية.

وجاء فى بيان للرئاسة نقلته وكالة "سانا" السورية، أنه بعد مصادقة مجلس الاتحاد للبرلمان الروسى على قرار يسمح للرئيس بوتين باستخدام القوات الجوية الروسية فى الخارج، وردت تساؤلات إلى رئاسة الجمهورية حول صيغة وجود القوات الجوية الروسية فى سوريا، وعليه نؤكد أن العلاقات بين الدول تحكمها المواثيق والقوانين الدولية والاتفاقيات التى تتم بين هذه الدول لتحقيق مصالح شعوبها وضمان سلامة ووحدة أراضيها، بحسب البيان.

وأضاف البيان: بناء على ما سبق، فإن إرسال القوات الجوية الروسية إلى سوريا تم بطلب من الدولة السورية، عبر رسالة أرسلها الرئيس الأسد للرئيس بوتين تتضمن دعوة لإرسال قوات جوية روسية فى إطار مبادرة الرئيس بوتين لمكافحة الإرهاب.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة