رئيس "إينى" يلتقى المفوض الأوروبى للطاقة لبحث قضايا السلامة وتغير المناخ

الجمعة، 04 سبتمبر 2015 03:41 م
رئيس "إينى" يلتقى المفوض الأوروبى للطاقة لبحث قضايا السلامة وتغير المناخ تغيرات مناخية- أرشيفية
كتب - رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت شركة اينى الإيطالية، أن نائب رئيس المفوضية الأوروبية والمفوض الأوروبى لشؤون اتحاد الطاقة، التقى اليوم فى ميلانو، الرئيس التنفيذى لشركة اينى، كلاوديو ديسكالزى.

وأضافت الشركة فى بيان لها باللغة الانجليزية عبر موقعها الالكترونى، أنه خلال اللقاء بحث الطرفين، لقضايا السلامة فى الطاقه، وسوق الطاقة الداخلية الأوروبى والسياسة مشتركة الموجهة إلى الحد من انبعاثات ثانى أكسيد الكربون.

وأشارت الشركة، إلى كلاوديو ديسكالزى أكد خلال الاجتماع لمفوض الاتحاد الأوروبى، لتزام الشركة تجاه تحديات تغير المناخ، موضحا أن "اينى" جزء من مبادرة المناخ فى النفط والغاز، التطوعية والتى اتخذتها بعض شركات الطاقة الكبيرة، وتهدف إلى تحفيز خطوات ملموسة بشأن تغير المناخ من خلال التعاون وتبادل أفضل الممارسات.

ونوه الرئيس التنفيذى لشركة "اينى" إلى أن الشركة من بين الموقعين الأولى فى مشروع تخفيض إحراق الغاز العالمية التى يروج لها البنك الدولى.

وحققت شركة إينى الإيطالية أكبر كشف للغاز الطبيعى "شروق" فى المياه العميقة بالبحر المتوسط، فى منطقة امتياز شروق بالمياه الاقتصادية المصرية، والتى تم توقيع الاتفاقية البترولية الخاصة بها فى يناير 2014 مع وزارة البترول والشركة القابضة للغازات "إيجاس"، بعد فوزها بالمنطقة فى المزايدة العالمية التى طرحتها إيجاس.

وأوضحت المعلومات السيزمية والبيانات، أنه يتضمن احتياطيات أصلية تقدر بحوالى 30 تريليون قدم مكعب من الغاز الطبيعى (تعادل حوالى 5ر5 مليار برميل مكافئ)، ويغطى مساحة تصل إلى 100 كيلو متر مربع، وبذلك يصبح الكشف الغازى "شروق" أكبر كشف يتحقق فى مصر وفى مياه البحر المتوسط، وقد يصبح من أكبر الاكتشافات الغازية على مستوى العالم.

حفر آبار جديدة أوائل العام القادم والكشف الجديد تم حفره فى عمق مياه 1450 مترا ووصل إلى عمق 4131 مترا ليخترق طبقة حاملة بالهيدروكربونات بسمك حوالى 2000 قدم (تعادل 630 متر) من صخور الحجر الجيرى من عصر الميوسين، كما يتضمن تركيب الكشف طبقة أعمق واعدة من العصر الكريتاوى، وسوف يتم حفر بئر أخرى فيما بعد للوصول إلى هذه الطبقة، وستقوم شركة إينى باستكمال أنشطة الحفر أوائل العام القادم بحفر 3 آبار لسرعة تنمية الكشف على مراحل بالاستفادة من البنية الأساسية المتاحة، ومن المخطط أن تستغرق عمليات تنمية الكشف حوالى 4 سنوات ليسهم بشكل كبير فى تلبية احتياجات الاستهلاك المحلى من الغاز الطبيعى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة