فى أول تصريح إعلامى له..

مدير مستشفى مصر الدولى: لا نعرف شيئا عن واقعة "الديدان" للطفلة"جنة الله"

السبت، 05 سبتمبر 2015 07:28 م
مدير مستشفى مصر الدولى: لا نعرف شيئا عن واقعة "الديدان" للطفلة"جنة الله" جنة الله
كتب هدى زكريا - أحمد جمال الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى أول رد له، نفى الدكتور عصام فريد، مدير مستشفى مصر الدولى، الذى شهد على الأيام الأخيرة فى حياة الطفلة جنة الله لاعبة الجمباز، معرفته بواقعة خروج "ديدان" من فم الطفلة المتوفية أو رؤيته لشىء من هذا القبيل، مؤكدا أن الدكتور محمد أبو الحسن أستاذ طب الأطفال بمستشفى قصر العينى وأحد الأطباء المتابعين لحالة الطفلة، كان قد قام بالكشف عليها وفحصها كاملة قبل وفاتها بخمس ساعات، ولم يثبت فى تقريره الطبى وجود أى حشرات فى جسدها أو فمها.

واتفق معه الدكتور شريف وديع، مشرف وحدات الرعاية المركزة بالمستشفى قائلا: إن الطفلة جاءت لمستشفى مصر الدولى محولة من نظيره عين شمس، ولكن فى حالة غيبوبة تامة، وهذا يوم 23 من الشهر الماضى، ومكثت بغرفة الرعاية المركزة بمستشفى مصر الدولى قرابة أحد عشر يوما، وكان يقوم بمتابعتها فريق طبى متكامل من كل التخصصات جميع أعضائه أساتذة بمستشفى قصر العينى.

وأشار إلى أن طوال تلك الأيام تم تغيير الأنبوبة الحنجرية للطفلة قرابة الأربع مرات وهى فترة كافية، خاصة إذا كانت الحالة تعانى من كسر فى الفك، اتباعا لأساليب وطرق مكافحة العدوى.

وبخصوص ما تردد عن الإهمال الطبى ووجود ديدان فى فم الطفلة، قال مشرف عام وحدات الرعاية المركزة إنه لم يسمع عن حدوث واقعة شبيهة داخل المستشفى من قبل، متسائلا: يمكث فى غرف الرعاية بالمستشفى بعض المرضى منذ سبعة أشهر لماذا لم نسمع عن خروج ديدان من فمهم، وإن كان هذا حدث مع الطفلة جنة الله فلماذا اختفت بعدما قام الطبيب محمد أبو الحسن بفحصها ببضعة ساعات، وأثبت أنه لم يجد شيئا.

وتابع: دخولها المستشفى ووضعها على جهاز تنفس صناعى فور اللحظة الأولى يدل على أن "المستشفى يراعى ربنا"، ولم نر أى ديدان ولا نعرف شيئا عن تلك الواقعة.

وكان "اليوم السابع" نشر قصة وفاة الطفلة جنة الله ياسر "لاعبة الجمباز"، التى دخلت الى المستشفى بعد تعرضها لحادث سير أمام نادى الغابة بمصر الجديدة والتى استدعت حالتها الانتقال إلى العناية المركزة بمستشفى مصر الدولى، واشتكى أهلها من خروج "ديدان" من فمها ونسبوا ذلك لحالة الإهمال الطبى التى تعرضت له الطفلة بالمستشفى.


موضوعات متعلقة..


- بالصور.. الطفلة "جنة الله" ضحية جديدة لإهمال المستشفيات الخاصة.. لاعبة الجمباز تصارع الموت بالعناية المركزة.. الأهل يكتشفون "ديدان" داخل فمها نتيجة التقصير.. والأب يشكو لوزارة الصحة.. والأم تنهار











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة