محافظ الإسماعيلية يعد بإطلاق اسم "الكوماندوز شزام" على أحد الشوارع

الثلاثاء، 08 سبتمبر 2015 04:31 م
محافظ الإسماعيلية يعد بإطلاق اسم "الكوماندوز شزام" على أحد الشوارع اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية مع نجل الكوماندوز شزام
الإسماعيلية - جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وعد اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية بإطلاق اسم البطل الراحل على أحد شوارع الإسماعيلية تخليدا لذكراه وتكريم الراحل بالشكل اللائق وتقديم الرعاية والدعم اللازم لأسرة البطل.

جاء ذلك أثناء مشاركة محافظ الإسماعيلية وعدد كبير من القيادات التنفيذية والشعبية والسياسية بالمحافظة مراسم جنازة آخر وأشهر الفدائيين بمحافظة الإسماعيلية الراحل محمد محمد خليفة الشهير بـ " الكوماندوز شزام " الذى وافته المنية فجر يوم الثلاثاء الموافق 8 سبتمبر الجارى عن عمر يناهز87 عاما بمستشفى جامعة قناة السويس التخصصى بعد معاناة مع المرض.

محمد خليفة، الشهير بـ"الكوماندوز شزام" بدأ العمل مع الفدائيين فى الخمسينيات من القرن الماضى وشارك فى عمليات مسلحة ضد جنود الاحتلال البريطانى فى الخمسينيات ثم مع الفدائيين ومجموعات المقاومة الشعبية خلال حرب الاستنزاف، وكان من أشهر عناصر الدفاع الشعبى عن مدينة الإسماعيلية فى الفترة ما بين 5 يونيو 76 وأكتوبر73.

وتعود شهرة الفدائى باسم "شزام" الذى يعنى الشىء الخاطف كالسحر باللغة الإنجليزية، لسرعته فى تنفيذ الهجمات ضد جنود الأعداء.

وقد سبق أن تم تكريم الراحل فى عصر الزعيم الراحل أنور السادات وحصل شزام على أوسمة وأنواط وميداليات عديدة ونوط الواجب الوطنى وعدة أوسمة أخرى وشهادات تقدير بلغت 65 شهادة تقدير من الرؤساء والزعماء وكباررجال الدولة تقديرا لدوره فى الكفاح الوطنى ومشوار حياته البطولية .


موضوعات متعلقة..


- بالصور.. وفاة "الكوماندوز شزام" آخر فدائى بالإسماعيلية عن عمر 87 عاما.. أسطورة المقاومة الشعبية بمنطقة القناة شارك فى جميع المعارك العربية من حرب فلسطين حتى العبور.. وأنقذ سيدة من اعتداء الإنجليز








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة