أبوتريكة وحسام حسن ضمن 6 أساطير استحقت الفوز بجائزة أفضل لاعب بأفريقيا

الأحد، 10 يناير 2016 11:42 ص
أبوتريكة وحسام حسن ضمن 6 أساطير استحقت الفوز بجائزة أفضل لاعب بأفريقيا أبو تريكة وحسام حسن
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختار موقع "wetinhappen" العالمى الثنائى المصرى حسام حسن ومحمد أبوتريكة ضمن 6 أساطير أفريقية لم يحالفها الحظ فى الحصول على جائزة أفضل لاعب فى أفريقيا، فى ظل الجدل الدائر حول فوز الجابونى أوباميانج، مهاجم بوروسيا دورتموند الألمانى، بالجائزة لعام 2015 على حساب الإيفوارى يايا توريه والغانى أندريه أيو.

ومن بين الأساطير أيضاً التى لم تفز بالجائزة، النيجيرى جاى جاى أوكوشا، والغانى صامويل كافور.

حسام حسن


سيظل اسمه عالقاً فى أذهان جماهير الكرة الأفريقية، بعد الإنجازات التاريخية التى حققها مع المنتخب المصرى أو على الصعيد الشخصى، فقد سجل "العميد" 69 هدفاً فى 176 مباراة دولية خاضها مع "الفراعنة، كما ساهم فى فوز المنتخب المصرى ببطولة كأس الأمم الأفريقية أعوام 1986 و1998 و2006.

وأضاف التقرير أن إنجازات حسام حسن لم تتوقف عند هذا الحد، بعدما توجد بلقب هداف بطولة كأس الأمم الأفريقية، التى أقيمت فى بوركينافاسو عام 1998، بعدما سجل سبعة أهداف مع مكارثى مهاجم جنوب أفريقيا، كما شارك مع منتخب "الفراعنة" فى بطولة كأس العالم 1990 بإيطاليا، ليكون ضمن الأساطير التى لم يحالفها الحظ فى الحصول على جائزة أفضل لاعب فى أفريقيا.

محمد أبوتريكة


أحد أفضل اللاعبين فى تاريخ الكرة الافريقية، بعدما سجل 38 هدفاً فى 100 مباراة دولية خاضها مع المنتخب المصرى، كما ساهم فى حصول "الفراعنة" على بطولة كأس الأمم الأفريقية عامى 2006 و2008، فى الوقت الذى سجل فيه هدفاً لا ينسى فى شباك الكاميرون، بالمباراة النهائية التى جمعت بين منتخبى مصر والكاميرون بنسخة 2008 التى أقيمت فى غانا.

وأضاف التقرير، أن محمد أبوتريكة حظى بشرف المشاركة فى بطولة كأس العالم للقارات التى أقيمت عام 2009 فى جنوب أفريقيا، وساهم فى تحقيق فوز تاريخى للمنتخب المصرى على إيطاليا بهدف نظيف أحرزه محمد حمص.

واصل التقرير إشادته بمحمد أبوتريكة، بالإشارة إلى مشاركته مع المنتخب الأولمبى المصرى فى أولمبياد لندن عام 2012، وساهم فى تخطى "الفراعنة الصغار" لمنافسات الدور الأول.

أوباميانج.. من منبوذ ميلان إلى أفضل لاعب فى أفريقيا

أبو تريكة على رأس 7 أئمة بالكرة المصرية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة