نواب أسوان يحتفون بفوز ابن محافظتهم برئاسة البرلمان.. محمد سليم: لديه خبرة قانونية وسياسية.. شرعى صالح: يتسم بصلابة الصخور فى قوتها.. وأحمد سعد درويش لـ على عبد العال: "سير على بركة الله وإحنا معاك"

الإثنين، 11 يناير 2016 05:10 م
نواب أسوان يحتفون بفوز ابن محافظتهم برئاسة البرلمان.. محمد سليم: لديه خبرة قانونية وسياسية.. شرعى صالح: يتسم بصلابة الصخور فى قوتها.. وأحمد سعد درويش لـ على عبد العال: "سير على بركة الله وإحنا معاك" الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان
كتب - هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سادة حالة من الفرح بين نواب أسوان بعد فوز الدكتور على عبد العال، أحد ابناء المحافظة برئاسة البرلمان بحصولة على 401 صوت من أصل 580 صوتاً صحيحاً وأصبح رئيسا لبرلمان مصر 2016، مؤكدين قدرته على إدارة الجلسات بحكمة.

النائب محمد سليم: "عبد العال" شخصية قوية


وفى البداية، قال المستشار محمد سليم، عضو مجلس النواب بأسوان، إنه سعيد بفوز الدكتور على عبد العال برئاسة البرلمان، لأنه شخصية توافقية معتدلة وقانونية، ويحظى بحب الجميع ولدية خبرة قانونية وسياسية.

وأضاف "سليم" أن الجلسة الإجرائية لمجلس النواب التى انعقدت أمس الأحد واستمرت حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، بمثابة عُرس ديمقراطى مارس الاعضاء خلالها جميع حقوقهم السياسية دون وصاية من أحد ولم يتدخل أحد فى فرض سيطرته على أحد ولم نرى لأول مرة فى البرلمانات المصرية الاعضاء يتخذون قراراتهم دون وصاية من أحد.

وأوضح عضو مجلس النواب أنه سعيد بأن يكون أبن أسوان على عبد العال هو رئيس البرلمان مع امتلاكه للمؤهلات التى جعلته جدير بهذه الثقة، وتابع: "ما حدث فى الجلسة من مشادات وبعض المناوشات لم تؤثر على سير العملية الديمقراطية ولم تكن سوى للشو الإعلامى فقط".

أحمد سعد درويش لرئيس البرلمان: "سير على بركة الله"


وعبر النائب أحمد سعد درويش، عن سعادته بانتخاب "عبد العال" رئيس للبرلمان، قائلاً: "أنا سعيد بفوز الدكتور على عبد العال برئاسة البرلمان وهذا ليس لأنه ابن بلدتى فقط ولكن لأنه يمتلك خبرات سياسية وقانونية ويعرف يدير الجلسات جيدًا، ويتمتع بحب جميع النواب وكلنا رأينا النتيجة التى حصل عليها فى التصويت".

وأكد "درويش" أن الفترة الحالية والبرلمان الحالى يتطلب أن يكون رئيسه فى المقام الأول فقيه دستورى، خاصة وأن لدينا الكثير من التشريعات والقوانين التى تحتاج إلى مراجعة.

ووجه رسالة إلى "عبد العال" قائلاً: "أحب أقوله قلبى معاك وخالى بالك إن الموضوع مش سهل وعاوز حسم مع حكمة وإحنا العالم كله بيشوفنا ومستنى لينا غلطة وقيمة المجلس تقاس برئيسه".

النائب شرعى صالح يطالب"عبد العال" بالتحلى بسعة الصدر


واتفق معهم النائب شرعى صالح، عضو مجلس النواب عن الدائرة الأولى بأسوان، مشيرا إلى أن الجلسة الإجرائية تعد عرس ديمقراطى، وأن البرلمان المصرى هو أعرق برلمانات العالم، مضيفاً أن جميع الانتخابات الخاصة برئاسة المجلس والوكيلين اتسمت بالنزاهة والديمقراطية ولم يتدخل أحد للسيطرة على أحد أو كان هناك اتجاه لإنجاح عضو بعينه.

وأشار شرعى إلى أنه يتمنى من جميع النواب أن يتكاتفوا ويكون همهم الأول والأخير هو مصلحة البلد، وأن يكون هناك تلاحم بينهم جميعاً دون تفرقة بين حزب أو ائتلاف.

وأوضح أن "عبد العال" يتسم بصلابة صخور أسوان فى قوته، كما ووجه رسالة لرئيس البرلمان قائلاً: "إذا كان النيل منبعك فاستمد استقامته فى حكمك، وسر على بركة الله ونحن معك، ولابد أن تحتوى الجميع وتتحلى بالصبر وسعة الصدر".










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة