البرلمان العربى يوجه دعوة لرئيس البرلمان المصرى لحضور القمة القادمة

الثلاثاء، 12 يناير 2016 02:46 م
البرلمان العربى يوجه دعوة لرئيس البرلمان المصرى لحضور القمة القادمة رئيس البرلمان العربى أحمد بن محمد الجروان
كتب نور على - مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد رئيس البرلمان العربى أحمد بن محمد الجروان على أهمية استئناف مصر لنشاطها البرلمانى فى المحافل العربية والدولية، دعما لنشاط البرلمان العربى وإثراء مناقشاته.

وقال الجروان فى تصريحات للصحفيين عقب قيامه على رأس وفد من البرلمان العربى اليوم بزيارة رئيس مجلس النواب المصرى الدكتور على عبد العال أنه قدم التهنئة لشخصه ولمجلس النواب المصرى على استكمال الاستحقاق الديمقراطى الثالث فى خطة خارطة الطريق المصرية وانعقاد البرلمان المصرى.

وأضاف الجروان أنه وجه الدعوة للدكتور على عبد العال للمشاركة فى القمة البرلمانية العربية المقرر عقدها فى القاهرة الشهر المقبل موضحا قبوله للدعوة، كما طالبه بسرعة تسمية أعضاء مجلس النواب المصرى فى البرلمان العربى من أجل استعادة النشاط البرلمانى المصرى فى الساحة العربية.

وقال الجروان أن البرلمان العربى يقف خلف الشعب المصرى وخارطة الطريق التى اكتمل عقدها قبل يومين بعقد الجلسة الاولى للبرلمان المصرى لاستكمال المنظومة البرلمانية فى خارطة الطريق، مضيفا" ووجدنا أن هناك اهتماما عربيا وعالميا لهذا الحدث البرلمانى المصرى الكبير الذى يعكس مكانة مصر ".

وأضاف أنه تم خلال اللقاء الاتفاق على عدد من النقاط التى تتعلق بالعمل المشترك بين البرلمان العربى ومجلس النواب المصرى لتعزيز التعاون خاصة ما يتعلق بدعم الملفات المصرية فى الساحة العربية والدولية، وتعزيز الشراكة مع الشعب المصرى من خلال هذا المجلس.

وأكد على أهمية تعزيز الشراكة بين الجانبين لتوحيد المواقف الدولية بين البرلمان العربى ومصر، كما تم التشاور حول الترتيبات الخاصة بعقد القمة البرلمانية العربية التى يحضرها رؤساء البرلمانات فى الدول العربية.

وأوضح الجروان أن القمة البرلمانية المقبلة ستناقش كل الهموم التى يعانى منها الشعب العربى ورؤساء مجالس الوطنية فى الدول العربية لنقل رسالة شعبية كبيرة إلى القادة العرب وصانع القرار العربى قبيل القمة العربية المقبلة فى المغرب.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة