بالصور.. ومازالت قرية "السرو" بالمنيا تصرخ.. 1500 تلميذ يبحثون عن مدرسة وفناء لممارسة الأنشطة.. والأهالى: مماطلة الأوقاف والتعليم أوقفت تخصيص أرض منذ 2002 لإنشاء مدرسة بديلة بحجة نقل التكليف

الثلاثاء، 12 يناير 2016 05:10 م
بالصور.. ومازالت قرية "السرو" بالمنيا تصرخ.. 1500 تلميذ يبحثون عن مدرسة وفناء لممارسة الأنشطة.. والأهالى: مماطلة الأوقاف والتعليم أوقفت تخصيص أرض منذ 2002 لإنشاء مدرسة بديلة بحجة نقل التكليف جانب من آثار انهيارات المدرسة
المنيا – حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحلم أبناء قرية السرو التابعة لمركز أبو قرقاص بتخصيص قطعة أرض مساحتها 4090 مترا لبناء مدرسة تجمع بين جدرانها 1500 تلميذ من أبناء القرية يقفون فى الشارع لأداء طابور الصباح، كما أن حالة المدرسة أصبحت سيئة للغاية، والتلاميذ لا يعرفون شيئا عن الأنشطة المدرسية بسبب اختفاء فناء المدرسة الذى لا يتجاوز مترين فقط.

يقول عامر عبد المالك أحد أبناء القرية، إن المدرسة الحالية لا تزيد مساحتها عن 200 متر منها 110 مبانٍ، ولا تمارس فيها الأنشطة، مشيرا إلى أن المدرسة تخدم عددا كبيرا من أبناء العزب والنجوع منها "عزبة أبو طرفان وهريف الشيخ تمى وأولاد جاب الله"، موضحا أن عدد التلاميذ بالمدرسة 1500 تلميذ.

وأضاف عامر أن جميع أهالى القرية والقرى المجاورة يستغيثون بالمسئولين لفض النزاع بين الأوقاف والتعليم والإصلاح الزراعى من أجل مصلحة التلاميذ، مشيرا إلى أن الأهالى استطاعوا توفير قطعة أرض مساحتها 4090 مترا لإنشاء مدرسة تعليم أساسى، ورغم الحصول على جميع الموافقات من عام 2002 ولكن مماطلة هيئة الأوقاف والأبنية التعليمية تعوق تنفيذ المشروع والحجة واحدة وهى نقل التكليف من الإصلاح الزراعى إلى الأوقاف.

فيما أضاف محمد عطا أحد الأهالى: أن تشبث كل جهة فى وجه الأخرى أضاع حقنا فى مدرسة لأبنائنا وأضاع حق أبنائنا فى التعلم وممارسة الأنشطة المدرسية، مضيفا أنه رغم أن الإصلاح الزراعى أعطى خطابات تفيد عدم ممانعته فى نقل التكليف إلا أن الموضوع "محلك سر" ولا نعرف الأسباب. مؤكدا أن كثافة الفصول تجاوزت 65 تلميذا داخل الفصل وهذا يؤثر على تحصيل الطلاب.

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة