افتتاح مصنع الفاكيوم والملح الطبى فى الفيوم بتكلفة 100 مليون جنيه

الخميس، 14 يناير 2016 05:59 م
افتتاح مصنع الفاكيوم والملح الطبى فى الفيوم بتكلفة 100 مليون جنيه افتتاح مصنع الفاكيوم والملح الطبى
الفيوم - رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح الدكتور خالد فهمى وزير البيئة، والدكتور أحمد ذكى بدر وزير التنمية المحلية، والمستشار وائل مكرم محافظ الفيوم، أول مصنع لإنتاج الفاكيوم عالى النقاوة والملح الطبى، ضمن مجموعة مصانع الشركة المصرية لاستخراج الأملاح من بحيرة قارون "أميسال"، بحضور اللواء خالد جبرتى سكرتير عام المحافظة، واللواء ناصر العيد مدير أمن الفيوم، واللواء محمد حمودة السكرتير العام المساعد، والدكتور عاطف عبد الحميد رئيس مجلس إدارة شركة أميسال، وعدد من أعضاء مجلس النواب والقيادات التنفيذية والشعبية وأعضاء مجلس إدارة الشركة .
اليوم السابع -1 -2016

وأشار الدكتور أحمد ذكى بدر وزير التنمية المحلية، إلى أن الدولة لا تألوا جهداً فى تنفيذ المشروعات التى تساهم فى تحقيق التنمية وتعود بالنفع على جميع المواطنين، لافتاً إلى أن المصنع الذى نحن بصدد افتتاحه اليوم أحد المشروعات العملاقة الناتجة عن تكاتف مختلف القوى المجتمعية .

وقال الدكتور خالد فهمى وزير البيئة، أن مصنع الفاكيوم لإنتاج الملح عالى النقاوة والملح الطبى أُنشأ لهدف بيئى فى المقام الأول من خلال استخراج الأملاح ببحيرة قارون، مما يحافظ على الحياة المائية بالبحيرة، موضحاً أن شركة أميسال قد استطاعت أن تستخرج 14 مليون طن من الأملاح منذ بداية عملها فى عام 1984 حتى الآن، مما يؤكد البعد البيئى الذى أنشئت من أجله، وأكد وزير البيئة على ضرورة الاستمرار فى استخراج الأملاح من البحيرة ومضاعفة المجهودات المبذولة لزيادة حجم المنتج لمواجهة الكميات المتزايدة من نسبة الأملاح بمياه الصرف المنصرفة على البحيرة.
اليوم السابع -1 -2016

وأشار رئيس مجلس إدارة الشركة، أن مصنع الفاكيوم عالى النقاوة والملح الطبى يأتى ضمن مشروع حماية البيئة، من خلال إعادة تدوير المخلفات السائلة والصلبة لإنتاج الملح عالى النقاوة، موضحاً أن الطاقة الإنتاجية للمصنع الجديد تبلغ 50 ألف طن سنوياً من أملاح الفاكيوم وأملاح الماغنسيوم اللامائية، و15 ألف طن من الملح الطبى ذو المواصفات القياسية العالمية، والذى يدخل فى العديد من الاستخدامات الطبية، ويُعد المصنع الأول من نوعه فى مصر والشرق الأوسط .

وأضاف، أن المصنع يقوم بتدوير حوالى 475 ألف م3 سنوياً، وهو نموذج جديد لنجاحات الشركة فى جميع أنحاء مصر، وتم إنشاؤه بمساهمة ألمانية تقدر بـ900 ألف يورو وتكلفة إجمالية قرابة الـ100 مليون جنيه، موضحاً أن الشركة أنشئت منذ أكثر من 50 عاماً وتضم أربعة مصانع لاستخراج الأملاح بمختلف أنواعها من بحيرة قارون، واستخرجت 14 مليون طن من الأملاح حتى الآن، مما يساهم فى الحفاظ على الحياة المائية ببحيرة قارون .
اليوم السابع -1 -2016

وفى كلمته رحب محافظ الفيوم بجميع الحضور على أرض المحافظة، مشيراً أننا اليوم بصدد افتتاح مصنع جديد من مصانع شركة أميسال لاستخراج الأملاح، والذى سيساهم فى توفير العديد من فرص العمل الدائمة والموسمية ويرفع من المستوى الاقتصادى .

وأوضح، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، قد زار المحافظة منذ أيام لافتتاح أحد المصانع العملاقة لإنتاج الأسمدة، والتى تتبع القوات المسلحة، مضيفاً أن مستقبل مصر حافل بالنجاحات التى سوف تتحقق بالتعاون المثمر البناء بين المجتمع ككل .

وفى نهاية كلمته قدم خالص شكره وتقديره للقائمين على هذا المصنع العملاق الذى يُعد الأول من نوعه فى الشرق الأوسط، والذى سيساهم فى تقليل نسبة الأملاح ببحيرة قارون .

وفى نهاية اللقاء أهدى رئيس مجلس الإدارة دروع الشركة لكل من وزيرى البيئة والتنمية المحلية ومحافظ الفيوم، تقديرًا لدورهم فى تحقيق النجاحات المتلاحقة على أرض المحافظة.

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة