حريق فى فندق ريتز بباريس بعد تجديده

الثلاثاء، 19 يناير 2016 05:02 م
حريق فى فندق ريتز بباريس بعد تجديده حريق فى فندق - صورة أرشيفية
باريس( رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار فرنسا


اندلع حريق فى الطابق العلوى من فندق ريتز الفاخر بوسط العاصمة الفرنسية باريس يوم الثلاثاء ويحاول نحو 60 من رجال الاطفاء السيطرة على النيران التى تهدد عمليات تجديد مستمرة منذ ثلاث سنوات ونصف قبل أسابيع معدودة من موعد إعادة فتح الفندق.

قال المتحدث باسم هيئة إطفاء الحرائق إيفون بوت للتلفزيون الفرنسى إنه تم إجلاء نحو 150 عاملا من الموقع الكائن فى ميدان بلاس فيندوم الراقى بوسط باريس نحو الساعة 0500 بتوقيت جرينتش حيث تجمعت نحو 15 عربة إطفاء.

وقال المسؤول إن سبب الحريق الذى اندلع فى الطابق السابع من المبنى وامتد إلى السطح لا يزال غير معروف، وأضاف لرويترز انه بحلول منتصف النهار تمت السيطرة على الحريق.

وقال "لا يوجد الآن أى خطر لامتداد (الحريق) لكن العملية ستستغرق وقتا طويلا." وأضاف أن رجال الإطفاء وجدوا صعوبة كبيرة فى الوصول إلى المنطقة المتضررة، ولم يعلق فندق ريتز على الحادث على موقعه الإلكترونى، وأشار الموقع يوم الثلاثاء إلى انه يقبل الحجوزات اعتبارا من مارس آذار 2016.

وريتز باريس هو قصر سابق لمصممة الأزياء الشهيرة كوكو شانيل والكاتب مارسيل بروست كما اعتاد أن يتردد عليه الكاتب الأمريكى ارنست هيمنجواى، واستمر آخر تجديد للقصر عشر سنوات بدأت فى 1979 حين اشتراه الملياردير محمد الفايد، وبدأت أحدث عملية لتجديد ريتز الذى افتتح عام 1898 وكان أول فندق فى باريس تتوفر الكهرباء فى كل طوابقه وبه دورات مياه داخل الحجرات فى اغسطس 2012.

وقضت الأميرة البريطانية الراحلة ديانا آخر لياليها فى فندق ريتز قبل أن تلقى حتفها فى حادث سيارة عام 1997.









مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

كولومبو

ابحث عن الاخوان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة