واشنطن ترحب بالإعلان عن تشكيل حكومة وفاق وطنى فى ليبيا

الأربعاء، 20 يناير 2016 08:59 ص
واشنطن ترحب بالإعلان عن تشكيل حكومة وفاق وطنى فى ليبيا عنف فى ليبيا ـ صورة أرشيفية
واشنطن(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار ليبيا



رحبت الولايات المتحدة الأمريكية بإعلان المجلس الرئاسى الليبى عن تشكيل حكومة وفاق وطنى جديدة فى ليبيا. وصرح المتحدث باسم الخارجية الأمريكية جون كيربى بأن هذا اعلان يعتبر خطوة كبيرة على الطريق نحو تحقيق السلام والاستقرار فى ليبيا.

ودعا كيربى فى تصريحات صحفية جميع الليبيين إلى مواصلة المضى قدما نحو تنفيذ الاتفاق السياسى الذى تم التوقيع عليه برعاية الأمم المتحدة فى الشهر الماضى.

وأكد كيربى أن المجتمع الدولى مستعد على العمل مع حكومة الوفاق الوطنى الجديدة لمعالجة التحديات الإنسانية والاقتصادية والأمنية التى تواجه ليبيا، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة ستواصل دعمها لتنفيذ الاتفاق السياسى الليبى.

وقال " إن الولايات المتحدة ملتزمة بتوفير الدعم السياسى والفنى والاقتصادى والأمنى وفى مجال مكافحة الإرهاب لحكومة الوحدة الوطنية الليبية".

على الصعيد ذاته علق عضو المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الليبية عمر الأسود، عضويته مؤقتاً فى المجلس الرئاسى، لاعتراضه على تشكيل حكومة الوفاق.

وقال الأسود- وفقا لبيان مقتضب أصدره الأربعاء، "إنه يعلق عضويته رسمياً، وعدم مسئوليته عما يصدر من أعمال المجلس الرئاسى، ورفضه لما يصدر من قرارات".













مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة