تطوير "مزلقانات الموت" فى المنيا حبر على ورق.. التطوير تجاهل الباعة الجائلين وإشارات الإنذار.. 10مزلقانات أعلنت المحافظة تطويرها ضمن 24 آخرين.. واستمرار سقوط الضحايا أسفل عجلات القطارات

الجمعة، 22 يناير 2016 04:49 ص
تطوير "مزلقانات الموت" فى المنيا حبر على ورق.. التطوير تجاهل الباعة الجائلين وإشارات الإنذار.. 10مزلقانات أعلنت المحافظة تطويرها ضمن 24 آخرين.. واستمرار سقوط الضحايا أسفل عجلات القطارات مزلقانات الموت
المنيا –حس عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مزلقانات الموت كما يطلق عليها أهالى المنيا مازالت تبحث عن بطل يؤمن أرواح المواطنين بعد أن أصبح الأمان عند المرور على مزلقان السكة الحديد فى المنيا حلم يراود عقول البسطاء والأغنياء الذين تحصد أرواحهم فوق قضبان السكة الحديد.

كانت السعادة خيمت على أهالى المنيا بعد سماعهم إعلان المحافظة عن تطوير 24 مزلقان ضمن مرحلتين فى " الشعراوية-البيهو – إطسا – صفط اللبن- زهرة- البرجاية- دماريس – الأخصاص – الحبشى- كوبرى المنصورة- ماقوسة- بنى أحمد- الحواصلية- منسافيس- أبيوها- أبوقرقاص- سفاى- إتليدم- المحرص- أم السبعة- الروضة- معصرة ملوى- تل العمارنة- ديرمواس ".

وعندما أعلنت المحافظة تطوير تلك المزلقانات كانت أعمال التطوير تشمل إجراء توسعات بمداخل ومخارج المزلقانات وإزالة التعديات على حرم السكة الحديد ومنع الأسواق العشوائية وتطوير البوابات ومراجعة تليفونات غرف المراقبة بشكل دورى إلا أن كل ذلك كان حبرا على ورق حيث ما زالت المزلقانات بتلك القرى بدون تطوير وكل ما لمسه المواطن عبارة عن حجرة معيشة للعمال تم دهانها باللون الأصفر فقط.

لكن ما أثار غضب المواطنين أن السلسة الحديدية التى تغلق بها المزلقانات مازالت موجودة فى أغلب المزلقانات على مستوى المحافظة بالإضافة إلى تواجد الأسواق العشوائية بجانب المزلقانات ومثال على ذلك مزلقان الحبشى الذى يمثل السوق هناك كارثة إنسانية كبيرة قد تحدث فى يوم ما، بعد أن شهد هذا المزلقان حادثا أليما من قبل تسبب فى مصرع 5 أشخاص إثر اصطدام القطار بسيارة ربع نقل، كما شهد مزلقان قرية الحواصلية التابعة لمركز المنيا خلال اليومين الماضيين مصرع طالب على قضبان السكة الحديد أثناء عبور المزلقان .

هذا إلى جانب اختفاء إشارات الإنذار والأجراس من تلك المزلقانات التى تساعد فى توقف السيارات والمارة أثناء مرور القطار وكانت تلك الإشارات يجب تركيبها داخل محطات السكة الحديد فقط .


وشهدت المنيا أكثر من كارثة على مزلقانات السكة الحديد فى السنوات الماضية منها موت أم وابنها أمام قرية البرجاية التابعة لمركز المنيا ، ومصرع 5 أشخاص إثر اصطدام قطار بسيارة ربع نقل أثناء عودتهم من زيارة مريض على مزلقان الحبشى وسط مدينة المنيا.

والحادث الأخير اصطدام قطار بسيارة نقل محملة بالزلط على مزلقان قرية ماقوسة وهو ضمن المزلقانات التى أعلن عن تطويرها إلا أنها مازالت تفقد كل عناصر الأمان سواء للمارة أو السيارات وكشفت الحادثة عن قصور كبير فى عملية التطوير المعلن عنها، آخرها مصرع طفل يبلغ من العمر 12 عاما، أسفل عجلات أحد القطارات بمنطقة السكة الحديد بناحية عدنان المالكى بوسط مدينة المنيا أثناء لعبه كرة القدم انجرفت الكرة ناحية السكة الحديد فأسرع لجلبها إلا أنه تصادف مرور أحد القطارات التى أسفرت عن وفاته فى الحال.
اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة