مستشار مصر السياحى ببكين: حضور رئيسى مصر والصين حفل الأقصر تشجع السياحة

الجمعة، 22 يناير 2016 11:38 ص
مستشار مصر السياحى ببكين: حضور رئيسى مصر والصين حفل الأقصر تشجع السياحة الرئيس السيسى ورئيس الصين فى حفل الأقصر
بكين /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور أبوالمعاطى الشعراوى، المستشار السياحى المصرى ببكين، أن حضور الرئيس عبدالفتاح السيسى وضيفه الرئيس الصينى شى جين بينج الحفل الضخم الذى أقيم مساء أمس فى معبد الأقصر بمناسبة انطلاق العام الثقافى المصرى الصينى، والذكرى الـ60 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، يعد أكبر رسالة طمأنة موجهة للسائح الصينى لتشجيعه للقدوم إلى مصر.
وأعرب شعراوى ـ فى تصريحات خاصة لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط ببكين اليوم، الجمعة، عن ثقته فى أن زيارة الرئيس الصينى الناجحة لمصر، التى تعد الأولى لرئيس صينى لمنطقة الشرق الأوسط منذ أكثر من عشر سنوات، ستنعكس بشكل كبير على سوق السياحة الصينى، خاصة أنها تأتى قبل وقت قصير من انطلاق الحملة الدولية للترويج للمقصد السياحى المصرى فى الصين وحملة العلاقات العامة الدولية فى أواخر مارس القادم.
وقال إنه بالرغم من كل الصعوبات التى واجهت الموسم السياحى فى 2015 بمصر، إلا أنه خلاله تم تحقيق 640 ألف ليلة سياحية، حيث وصل عدد السائحين الذين زاروا مصر من أول العام وحتى نهاية ديسمبر إلى 115 ألف سائح، أى أنه تعدى عام الذروة 2010 بنحو 15 ألف سائح.
وأضاف أن هدف المكتب السياحى المصرى ببكين لعام 2016 هو زيادة أعداد السائحين الصينيين لمصر إلى 200 الف سائح.. مؤكدا أن هذا ممكن حدوثه بسهولة مع استمرار حالة الاستقرار الأمنى والسياسى فى مصر.
وطالب المستشار السياحى بأن تكون هناك تسهيلات فى الحصول على تأشيرة وصول السائح الفردى الصينى فى المطارات المصرية، أسوة بتلك المقدمة للمجموعات السياحية.
كما أعرب الشعراوى عن أمله فى أن تقوم الحكومة المصرية بدراسة مقترح المكتب السياحى ببكين بشأن إعفاء السياح الصينيين من التأشيرة السياحية لمدة ستة أشهر، فضلا عن زيادة الطاقة الناقلة من الطيران المنتظم على خطوط مصر للطيران من بكين وجوانزو وشنجهاى، وأيضا دعم وزيادة الطيران العارض من شنجهاى وشينزين وكونمينج.. متمنيا أن تقوم سلطات الطيران المدنى الصينية بالموافقة على هذا الأمر فى القريب العاجل، لتحفيز منظمى الرحلات الصينية المتعاملين مع المكتب السياحى المصرى فى بكين على تكثيف حركة السياحة من مصر إلى الصين.
وأكد المستشار السياحى أن مكتبه سيشارك بنشاط فى الفعاليات والأنشطة الخاصة بالعام الثقافى المصرى الصينى 2016 من خلال عقد أنشطة ترويجية مكثفة للجمهور، وإقامة ورش عمل لمنظمى الرحلات، إضافة إلى تنظيم ليال سياحية مصرية على هامش المعارض السياحية فى شهرى أبريل ومايو خلال العام الجارى.
وأعرب عن أمله فى أن تقوم الحكومتين المصرية والصينية بدراسة إمكانية رفع أو تخفيف حظر السفر من هونج كونج إلى مصر، خاصة أن الحظر لا يزال باللون الأحمر.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة