بالصور.. إهمال طبى جديد يدمر حياة "كفيف" ببنى سويف.. أطباء بمستشفى التأمين الصحى شخصوا حالته خطأ فأصيب بجلطة فى المخ وشلل نصفى.. وابنه: أبى كان مصابا بذبذبات أذنية والأطباء أوصوا بخروجه على أنه سليم

السبت، 23 يناير 2016 01:55 ص
بالصور.. إهمال طبى جديد يدمر حياة "كفيف" ببنى سويف.. أطباء بمستشفى التأمين الصحى شخصوا حالته خطأ فأصيب بجلطة فى المخ وشلل نصفى.. وابنه: أبى كان مصابا بذبذبات أذنية والأطباء أوصوا بخروجه على أنه سليم أبو الخير عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قصة جديد من مسلسل الإهمال الطبى بالمستشفيات الحكومية داخل محافظة بنى سويف، إلا أن الواقعة هذه المرة كانت داخل مستشفى التأمين الصحى بالمحافظة، الذى يدفع له المواطنون الأموال طيلة خدمتهم بالحكومة ، على أمل الحصول على خدمة ترحمهم من سماسرة المستشفيات الخاصة.

"كفيف" يبلغ من العمر 62 عاماً ، شعر بألم فى القلب فتوجه إلى مستشفى التأمين الصحى، شخصه أطباء الاستقبال بأنها حالة انتفاخ، ليصاب بعد 20 يوماً بجلطة فى المخ وشلل نصفى وعدم القدرة على الكلام .

أطباء الاستقبال يشخصون الحالة "انتفاخ"


القصة يرويها لـ" اليوم السابع " أحمد أبو الخير عبد العظيم سيد، نجل أبو الخير الرجل الكفيف قائلا: " والدى شعر بألم فى القلب فتوجهنا به إلى مستشفى التأمين الصحى، فعملوا له رسم قلب، وتم تشخيص الحالة على أنها انتفاخ وتم إخراجه من الاستقبال بحجة أنه سليم.

ويضيف أحمد، توجهنا بعدها إلى أحد الأطباء فى عيادة خاصة، وأخبرنا الطبيب بأن والدى يعانى من ذبذبات أذنية سببت له جلطة فى القلب، وتم احتجازه فى أحد أقسام رعاية القلب بمستشفى خاص ليلة واحدة ، وعملنا له قسطرة لوجود انسداد فى شرايين القلب.

تعنت أطباء الرعاية مع والدى


وتابع: نقلنا والدى إلى قسم العناية بمستشفى التأمين الصحى، إلا أن مدير الرعاية كتب لوالدى على خروج من المستشفى بداعى أن حالته تحسنت، وطالبناه بوضعه تحت الملاحظة، فتركه ليلة أخرى على الرغم من كتابة تذكرة خروج له، ثم كتب تذكرة خروج فى اليوم التالى رغم أن حالة والدى كانت لم تتحسن بعد.

استكمل عصام عبدالعظيم سيد الحديث "أخرجنا مدير الرعاية من المستشفى رغم تحذيرات الطبيب المعالج بأن الحالة تحتاج لرعاية، وحول الحالة إلى اللجنة الطبية بالقلب بفرع التأمين الصحى، وهناك أخبرونا بأن والدى يحتاج إلى عملية قلب مفتوح بعد تماثله للشفاء.

تدهور الحالة داخل المنزل


وأضاف شقيق المريض: "لم يكن بأيدينا شىء سوى أخذ أخى إلى المنزل وظللنا 20 يوما، فتدهورت حالته وأصيب بجلطة فى المخ وشلل نصفى وعدم النطق، واتجهنا به إلى مستشفى التأمين مرة أخرى، وتم تشخيص الحالة بأنها نتاج عدم التشافى من الذبذبات الأذنية التى أصيب بها، وخروجه من الرعاية المركزة فى أول الأمر.

عودة الحالة للمستشفى مرة أخرى


وأشار شقيق المريض إلى أن الأطباء احتجزوا شقيقى فى الرعاية بعدما أن علموا أنهم السبب فى الجلطة، وعلى الرغم من كتابة خروج له يوم 14 يناير الجارى إلا أنه مازال محجوزا داخل المستشفى.

وتابع:"شقيقى أصيب بقرحة فى الجلد، نتيجة الأسرة المتهالكة ومفروشاتها غير الطبية، حيث قمنا بشراء مرتبة طبية يستلقى عليها المريض".

تحرير محضر شرطة بالواقعة


وأكد عصام عبدالعظيم أنه تم تحرير محضر بالواقعة حمل رقم 521 لسنة 2016 إدارى قسم بنى سويف يتهم فيها مستشفى التأمين الصحى وأطباء الرعاية بالمستشفى بالتسبب فى إصابة شقيقى بجلطة فى المخ وشلل نصفى ، بعدما أخرجاه من المستشفى لتوفير سرير شاغر بقسم رعاية القلب، مناشداً وزير الصحة ورئيس مجلس الوزراء بمحاسبة المقصرين وتحويلهم للنيابة العامة بعدما قاموا بتزوير تقارير العلاج الخاصة بشقيقة.

وأضاف: ما نفعله هو دفاع عن الحالات التى سوف تدخل المستشفى، فشقيقى أصبح بين الحياة والموت إلا أننا نخشى أن تتكرر نفس الواقعة مع حالات أخرى.

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة