محافظ بنى سويف يطالب بالمراجعة القانونية لمنظومة الصرف فى بياض العرب

الأحد، 24 يناير 2016 05:36 م
محافظ بنى سويف يطالب بالمراجعة القانونية لمنظومة الصرف فى بياض العرب محافظ بنى سويف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد المهندس شريف محمد حبيب محافظ بنى سويف، اليوم الأحد اجتماعا لمتابعة تنفيذ الخطوات المتفق عليها لتوفير حل وإصلاح متكامل لمنظومة الصرف بمنطقة بياض العرب الصناعية.

وناقش المحافظ خلال الاجتماع، الموقف التنفيذى للإجراءات الفنية المتفق عليها فى اجتماعات سابقة لتنفيذ الحل لمشكلة الصرف الصحى والصناعى بالمنطقة، وإصلاح المنظومة بأكملها بداية من الصرف، ثم محطة المعالجة، نهاية إلى الغابة الشجرية، من خلال استكمال خط الطرد الذى تنفذه الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، وتركيب طلمبة رفع وتركيب لوحة الكهرباء الخاصة بالطلمبة.

وأوضح المحافظ أنه تم الاتفاق على تنفيذ مقترح لحل المشكلة من خلال استكمال خط الطرد وإعادة تأهيل الأحواض بالتوازى مع استكمال إجرءات الغابة الشجرية، مشيرا إلى أن السبب الأساسى فى المشكلة هو عدم اكتمال منظومة الصرف بالمنطقة، حيث لم يراع التصميم الذي تم تنفيذه ضرروة توافر نقطة تخلص لمياه الصرف والمتمثل في الغابة الشجرية.

ووجه المحافظ، للدراسة القانونية بمعرفة المستشار القانونى والشئون القانونية بالمحافظة لمراجعة المسئوليات والاختصاصات، وتحديد الخطأ الفني والإداري والقانوني عند تنفيذ منظومة الصرف السابقة بالمنطقة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للحفاظ على حقوق المحافظة في هذا الشأن واتخاذ الخطوات التصحيحية اللازمة لمنع تكرار هذه الاخطاء مستقبلا.

وكلف المحافظ رئيس شركة المياه والصرف الصحي "إدارة الرقابة على الصرف الصناعي" بأخذ عينات من الصرف الناتج من المصانع بالمنطقة وتحديد مدى مطابقاتها للمواصفات القانونية، وعمل تقارير تجاه المصانع المخالفة لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالها لضمان فاعلية منظومة الصرف بعد استكمالها.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة