بالصور.. الطقس السيئ يضرب المحافظات.. توقف حركة الصيد والمراكب النيلية فى المنيا وكفر الشيخ ودمياط.. والشوارع تتحول إلى برك والثلوج تغطى سانت كاترين.. ومصرع طفلة صعقا بالكهرباء فى البحيرة

الأربعاء، 27 يناير 2016 12:26 م
بالصور.. الطقس السيئ يضرب المحافظات.. توقف حركة الصيد والمراكب النيلية فى المنيا وكفر الشيخ ودمياط.. والشوارع تتحول إلى برك والثلوج تغطى سانت كاترين.. ومصرع طفلة صعقا بالكهرباء فى البحيرة الطقس السيئ يضرب المحافظات
محافظات: فايزة مرسال ـ محمد حسين - محمد كمال- حسن عبد الغفار- جمال حراجى- محمد سليمان- جمال أبوالفضل- ناصر جودة- عصام صبحى- تصوير أسماء عبد اللطيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعرضت المحافظات فى الساعات الأولى من الصباح لموجة جديدة من الطقس السيئ، أدت إلى توقف حركة السيارات، وفى محافظة جنوب سيناء تعرضت مدينة سانت كاترين إلى عاصفة ثلجية أدت إلى توقف الحركة بالمدينة بشكل كامل.

الثلوج تكسو سانت كاترين لليوم الثانى ودرجة الحرارة 5 تحت الصفر


أكد العميد عصام خضر، مدير العمليات والأزمات بالمحافظة اليوم الأربعاء، تواصل سقوط الثلوج على مدينة سانت كاترين لليوم الثانى على التوالى، فيما وصلت درجة الحرارة إلى ما دون 5 درجات تحت الصفر.

وأضاف مدير العمليات، كست الثلوج جبال مدينة سانت كاترين بمحافظة جنوب سيناء، وتحول لون السماء إلى الأبيض ووصلت درجة الحرارة إلى 5 درجات تحت الصفر، وتجمدت مياه الشرب داخل المواسير، كما كست خزانات المياه طبقة من الجليد ولم يؤثر سقوط الثلوج على حركة التوافد والجذب السياحى لصعود السائحين قمة جبل موسى، الذى يبلغ ارتفاعه أكثر من 2000 متر فوق سطح البحر أو زيارة الدير.

قال "هشام كامل"، إن مدينة سانت كاترين تعد "عروس" اليوم ومنذ ثلاث سنوات لم يسقط الثلح مثل هذا العام على محافظة جنوب سيناء وينتظره أهالى سانت كاترين بفرح، وحدث تساقط الجليد عليها حدث سنوى ويجذب السائحين الأجانب والعرب، وخاصة المصرين، حيث يعتبر هذا المنظر الطبيعى الخلاب لم يعتاد المصريون على مشاهدته فى مصر، وبالنسبة لهم يعتبر حادثا سنويا لذلك يحب بعض السائحين المصريين العاشقين لمدينة سانت كاترين رؤية هذا المنظر الخلاب.

وأكد الجيولوجى محمد قطب مدير عام محمية سانت كاترين، إن المدينة تشهد حالة من البرودة الشديدة، حيث وصلت درجة الحرارة إلى 4 درجات تحت الصفر، مشيرا إلى أن هذا الحدث السعيد تنتظره المدينة كل عام وتنفرد به سانت كاترين، باعتبارها الوحيدة على مستوى الجمهورية التى ترتدى الثوب الأبيض فى فصل الشتاء، لافتا أن هذا الحدث ينتظره المواطن أملاً فى زيادة كميات المياه الجوفية، حيث تغذى الآبار أكثر من مياه السيول.

وأوضح أن الثلوج تذوب ببطء فتتسرب المياه إلى باطن الأرض وتغذى الخزانات الجوفية التى تعتمد عليها المدينة بشكل كبير، مما يحدث انتعاشا كبيرا فى المراعى وتوفير مياه الشرب الصالحة للاستهلاك الآدمى للمواطنين والحيوانات.

وأكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء،أنه تم التنبيه على رؤساء المدن بالاستعداد الجديد بالمعدات الثقيلة وفتح مراكز الإغاثة وتجهيزها على أعلى مستوى تحسبا لأى حالات طارئة.

وأضاف اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أنه تم تطهير مقررات السيول بالكامل فى كل المدن بالإضافة إلى السدود والسواتر المائية والمصدرات لمنع تسرب المياه إلى القرى السياحية، مؤكدا أن مدينة طابا والمناطق المجاورة أصبحت مؤمنة تماما وجاهزة لمواجهة السيول.

توقف الحركة شمال سيناء بسبب الأمطار والرياح الباردة


أدت الرياح الباردة المصحوبة بزخات أمطار إلى توقف الحركة بشمال سيناء، وتواصل تعطل حركة الصيد بسواحل المحافظة، والتزام الأهالى منازلهم وتراجع حركة السير على الطرق المختلفة، وأكد الأهالى أن الأجواء اليوم باردة وفضل كثيرون منهم التزام منازلهم.

وقال محمد فهمى البيك، رئيس مدينة العريش، إنه تم الدفع بسيارت شفط مياه الأمطار من الشوارع بالتعاون مع شركة المياه، وتم التخلص من التجمعات المائية على طريق ساحل البحر، ووسط المدينة والكبارى .

وأوضح مصدر مسئول بغرفة عمليات محافظة شمال سيناء، استمرار حالة التأهب والاستعدادت للطوارئ نتيجة التقلبات الجوية فى المستشفيات المختلفة ومتابعة الموقف من خلال غرف عمليات فرعية بمجالس مدن العريش وبئر العبد ونخل والحسنة ورفح والشيخ زويد.

وكانت مصادر طبية وأمنية قد أعلنت فى وقت سابق اليوم، عن انقلاب سيارتين نتيجة الأوضاع الجوية بمنطقة غرب العريش على طريق العريش القنطرة الدولى، وهو ما أسفر عن إصابة 3 ضباط ومجند فى حادثين منفصلين وتم نقلهم لمستشفى العريش .

أمطار غزيرة فى السويس وطوارئ على الطرق الصحراوية


شهدت شوارع السويس صباح اليوم سقوط أمطار غزيرة، وهو ما تسبب فى إعاقة الحركة المرورية، خاصة بطريق السخنة الذى تكدست فيه أتوبيسات العاملين المتوجهين للعمل بالشركات.

من جانبه قال اللواء أحمد حلمى الهياتمى، محافظ السويس، إنه يوجد طوارئ فى جميع الهيئات بالمحافظة، وأنه يوجد متابعة مستمرة لحالة الطرق، وأنه يتم التعامل عن طريق الشفط التابعة للأحياء وهيئة قناة السويس بالرغم من شدة الأمطار.

أضاف الهياتمى، أنه أكد على رؤساء الأحياء وجهاز التجميل والنظافة والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى والمتابعة الميدانية بالاستمرار فى أعمال الشفط من أماكن تجمع المياه بالشوارع والتنسيق الكامل مع إدارة المرور لسيولة الحركة فى الشوارع التى تتم فيها أعمال الكسح.

استمرار حركة الملاحة بالقناة رغم الطقس السيئ وسقوط أمطار بالإسماعيلية


شهدت الإسماعيلية اليوم الأربعاء سقوط أمطار على قطاعات مختلفة من أنحاء المحافظة منذ الصباح الباكر مصحوبة بانخفاض شديد فى درجة الحرارة، مما أثر على حركة عبور السيارات داخل المدينة وخارجها وانتشار الشبورة الكثيفة على الطرق الصحراوية وتوقف سير السيارات للنقل من الإسماعيلية إلى المحافظات المجاورة خوفا من الحوادث وخاصة الطرق الرئيسية.

وبدأت غرفة عمليات المحافظة برفع الطوارئ داخل المحافظة ومتابعة المراكز والمدن والأحياء والتنسيق مع إدارة المرور بالدفع بدوريات مرورية على الطرق الرئيسية والفرعية.

وأكد مصدر بهيئة قناة السويس، أن الأجواء السيئة للطقس اليوم وسقوط الأمطار لم تؤثر على حركة الملاحة بالمجرى الملاحى للقناة من الاتجاهين، حيث تواصل قافلتى الشمال والجنوب العبور بشكل عادى مع أخد الاحتياطات الملاحية اللازمة مثل تباطؤ السير فى القناة واتباع الإرشادات الملاحية من مرشدى الهيئة وانتشار لانشات الإنقاذ التابعة لإدارة الإنقاذ بالهيئة على طول المجرى الملاحى.

توقف حركة الصيد والمراكب النيلية بسبب الأمطار الغزيرة بالمنيا


شهدت محافظة المنيا حالة من الطقس السيئ والرياح الشديدة، التى صحبها تساقط الأمطار الغزيرة منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، مما تسبب فى توقف حركة الصيد والمراكب النيلية ومعديات نقل المواطنين من البر الشرقى إلى البر الغربى.

كما تسببت الأمطار فى توقف الحركة المرورية على الطرق السريعة، بسبب تكدس السيارات، الأمر الذى دفع سيارات النقل الثقيل إلى التوقف على جانبى الطرق، تحسبا لزيادة الأمطار ولحين تحسن الأحوال الجوية.

كما شهدت كثير من لجان الامتحانات بمختلف مراكز محافظة المنيا، تأخر بعض الطلاب عن لجان الامتحانات لفترات قليلة، بسبب انخفاض أعداد السيارات التى تقل الطلاب إلى المدارس.

ومن ناحيته، كلف اللواء طارق نصر محافظ المنيا جميع رؤساء الوحدات المحلية على مستوى محافظة المنيا بالمتابعة المستمرة لكل مخرات السيول البالغ عددها 33 مخرا، والتأكد من تطهيرها بالتنسيق مع الجهات المعنية مع ضرورة رفع درجة الاستعداد ووضع الخطط اللازمة لإدارة أى أزمة طارئة خلال هذا الفصل من العام.

ووجه المحافظ بالمتابعة المستمرة واللحظية لمخرات السيول سواء طبيعية أو صناعية من قبل الموارد المائية والرى والقيام بتطهير مجراها وإزالة أى عوائق بها لضمان سريان المياه من بدايتها وحتى مكان الصرف النهائى مع ايجاد البديل لغير الصالحة.

عربات الشفط والكسح ترفع مياه الأمطار الراكدة بشوارع الحامول كفر الشيخ


قال اللواء حمدى الحشاش رئيس مركز ومدينة الحامول، فى تصريحات صحفية له، اليوم الأربعاء، أنه يتابع عربات شفط كسح المياه الموجوده بالشوارع وكلف فريق عمل من عمال النظافة وعربات الشفط والكسح بحملة مجلس المدينة وتمت السيطرة على الشارع ورفع جميع المياه الموجودة به وسيستمر فريق العمل هذا على مدار 24 ساعة إلى أن تنتهى هذه الفترة من سوء الأحوال.

وأضاف أنه أعطى تعليماته إلى رؤساء الوحدات المحلية جميعا بالتواجد فى الشارع والسيطرة على مياه الأمطار بكافة الطرق.

فتح بوغاز مينائى الإسكندرية والدخيلة بعد تحسن الأحوال الجوية


قال رضا الغندور، المتحدث الرسمى باسم ميناء الإسكندرية، إن إدارة الحركة بالميناء قررت فتح بوغاز مينائى الإسكندرية والدخيلة بعد تحسن الأحوال الجوية ووصول سرعة الريح وارتفاع الموج ودرجة الرؤية إلى المعدلات التى تسمح بحركة السفن بشكل آمن.

وسمحت إدارتا الخدمات البحرية وحركة السفن بدخول وخروج السفن من وإلى الميناء طبقا لأولوية التراكى.

وأضاف الغندور أن اللواء بحرى مدحت عطية، رئيس مجلس إدارة هيئة الميناء، وجه بتوخى الحذر أثناء دخول وخروج السفن حفاظا على الأرواح والسفن والقاطرات واللنشات والأرصفة.

مصرع طفلة صعقا بالكهرباء بعد ملامستها عمود إنارة فى البحيرة


لقيت طفلة 3 سنوات مصرعها، صعقا بالكهرباء، أثناء قيامها باللهو أمام منزل بالنوبارية بالبحيرة، ولامست أحد أعمدة الإنارة به ماس مما أدى لوفاتها.

تلقى الرائد كريم بسيونى، رئيس مباحث قسم شرطة غرب النوبارية، صباح اليوم الأربعاء، بلاغا من المستشفى العام بوصول الطفلة "ريتاج حسين محمد خليل" 3 سنوات ومقيمة بقرية المصنع دائرة القسم جثة هامدة إثر صعق كهربائى.

وبسؤال جدة الطفلة لوالدتها "انتظام عبد اللطيف محمد أحمد" ربة منزل ومقيمة بذات العنوان، قررت أنها أثناء قيام المتوفاة باللهو أمام المنزل لامست أحد أعمدة الإنارة "به ماس" مما أدى لوفاتها، ولم تتهم أحدا بالتسبب فى ذلك، وورد تقرير مفتش الصحة يفيد بأن سبب الوفاة صعق كهربائى ولا توجد به شبهة جنائية، تحرر المحضر رقم 245/2016 إدارى القسم.

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة