بالفيديو والصور.. 2015 العام الذهبى لكرة القدم النسائية

الأحد، 03 يناير 2016 09:16 ص
بالفيديو والصور.. 2015 العام الذهبى لكرة القدم النسائية كرة قدم نسائية
كتبت – هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعد 2015 العام الذهبى لكرة القدم النسائية، وظهر ذلك بوضوح فى كأس العالم الذى أقيم بكندا، وشهد تحولاً تامًا فى مستوى الأداء ونسبة الحضور الجماهيرى ومستوى الملاعب والأرضيات التى أقيمت عليها المباريات، وأكد سير خطة التطوير التى وضعها الاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا" منذ 3 سنوات عقب مونديال 2011 فى ألمانيا، على الطريق السليم.


اليوم السابع -1 -2016

شهد كأس العالم الذى أقيم بكندا عام 2015 أكبر نسبة حضور جماهيرى لكرة القدم النسائية منذ بداية ممارسة اللعبة، ويعود ذلك لزيادة المستوى المهارى للاعبات وارتفاع نسبة المنافسة فى المباريات، وجاء هذا الارتفاع الملحوظ فى زيادة نسبة المشاركة والمنافسة إلى زيادة الدعم المادى من الفيفا ما أدى إلى جذب المواهب وزيادة نسبة المشاركة والمنافسة.


اليوم السابع -1 -2016

كان القرار الأهم بالنسبة للاعبات كرة القدم هو منع اللعب على أرضيات النجيل الصناعى التى تسبب الإصابات والحساسية للاعبات واشتكين منها عدة مرات، والذى أتى متأخر جدًا بعد الشكاوى العديدة التى تقدمت بها اللاعبات وتأكد تطبيقه من البطولة المقبلة.


اليوم السابع -1 -2016

كما رفعت الاتحادات على مدار العالم المكافآت المادية للاعبات بعد زيادة الدعم المقدم من الاتحاد الدولى، ويعد عام 2015 أقل عام شهد انسحاب أو إلغاء لفرق كرة القدم النسائية.


اليوم السابع -1 -2016

كما نعمت اللاعبات بقدر من الاهتمام من الاتحاد الدولى فى خطة التطوير، ونعمت اللعبة خلال كأس العالم الأخير بدعاية إعلانية جيدة، كما حققت مبارياته أكبر نسب المشاهدة التليفزيونية خلال العام.


اليوم السابع -1 -2016

وبالرغم من التطوير وتحقيق معظم أمنيات اللاعبات ومطالبهن إلا إن اللاعبات مازال لديهن عدد كبير من المطالب التى لم تحقق ويكمن معظمها فى المساواة بالرجال والحصول على نفس قدرهم ونجوميتهم ومرتباتهم.

أفضل 10 أهداف فى مونديال السيدات 2015


عشان تعرف ان الستات ليها فى كل حاجة .. اتفرج على الأهداف دى :D

Posted by Cairokora on Saturday, January 2, 2016










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة