نقيب المهندسين: ننتهى خلال 3 سنوات من إقرار امتحانات قبول قيد حديثى التخرج

السبت، 30 يناير 2016 11:17 م
نقيب المهندسين: ننتهى خلال 3 سنوات من إقرار امتحانات قبول قيد حديثى التخرج المهندس طارق النبراوى نقيب المهندسين
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس طارق النبراوى نقيب المهندسين، إن النقابة جادة فى مواجهة مافيا التعليم الهندسى فى المعاهد الخاصة، فى ظل ما يواجهه المهندس من مشاكل، مؤكدا أن النقابة تعاون وتنقد الكليات الحكومية لتعديل دراستها وتقليل أعداد القبول بها، لافتا إلى أنها حددت عدم قبول قيد الحاصلين على أقل من 80% بالثانوية العامة، لافتا إلى أنه فى غضون 3 سنوات ستنتهى النقابة من عمل امتحانات لقبول قيد الخريجين بها طبقا للنظم العالمية.

وأضاف النبراوى، خلال حضوره الجمعية العمومية لشعبتى الهندسة الميكانيكية والهندسة الكيميائية والنووية، أن زيادة عدد المعاهد الخاصة أدى إلى رفع معدلات البطالة بين خريجى كليات الهندسة، لافتا إلى أنه يتخرج نحو 33 ألف مهندس سنويا، وهو معدل يفوق حاجه مصر وخارجها، مؤكدا أن تعديل وتطوير التعليم الفنى سيقلل الضغط على كليات الهندسة.

وأكد أن التعليم الهندسى قضية أساسية، واستمرار تجاهله أدى إلى تخريج دفعات دون المستوى المرجو، مشددا على ضرورة وضع قيود وشروط لفتح معاهد وكليات جديدة للهندسة، لافتا إلى ان المعاهد تعمل فى بعض الأوقات بلا أساتذة أو معدات.

ودعا النبراوى كافة المهندسين المشاركة فى الوقفة التى تم تحديدها يوم السبت القادم 6 فبراير المقبل أمام النقابة من أجل كادر وبدل تفرغ يليق بالمهندسين ، ولحل مشاكل مهندسى الرى والصحة والمحليات منتقدا تجاهل مطالبهم المشروعة، مشيرا إلى أن الوقفة ستظهر قوة المهندسين وتضامنهم والقدرة على الحصول على كل حقوق كافة المهندسين.

وتابع:"نحن جادون فى مطالبنا ومحدش هيضحك علينا، ولا يمكن قبول أن تستمر النقابة فى الحصول على قرشين صاغ على انتاج طن الأسمنت، طبقا لما حدده قانون تم إقراره فى 1974، وحال استمرار تجاهل مطالبنا فسنصعد الأمر، وخاطبنا كافة الجهات المعنية منذ 3 أسابيع لإعلامهم بوقفتنا".

فى سياق متصل، طالب نقيب المهندسين كافة الأعضاء بالمشاركة بانتخابات التجديد النصفى المقرر لها 26 فبراير المقبل، مضيفا:"لابد من المشاركة بها باعتبارها استحقاق ثانى للمهندسين بعد انتخابات 2014، وبعد توقف عمليات الانتخابات لـ20 عام، أشعر بفخر أن نحو 1000 مهندس متقدم على مقاعد الانتخابات، مما يعنى أن النقابة استطاعت تحريك العمل النقابى من جديد، وإشعارهم بأهمية المشاركة".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة