القوي العاملة تنفذ المرحلة الثانية للربط الالكترونى مع المديريات فى 5 محافظات جديدة

الإثنين، 04 يناير 2016 10:33 ص
القوي العاملة تنفذ المرحلة الثانية للربط الالكترونى مع المديريات فى 5 محافظات جديدة جمال سرور وزير القوى العاملة
كتب مصطفى النجار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن جمال سرور وزير القوى العاملة أن الوزارة بدأت من اليوم الاثنين ، تطبيق المرحلة الثانية من الربط الالكتروني مع مراكز معلومات مديريات القوى العاملة في 5 محافظات جديدة ، هي قنا ، وسوهاج ، والإسكندرية، وكفر الشيخ ، والشرقية ، لحصول المواطنين علي الخدمة من محافظاتهم، تخفيفا عليهم وعدم تحملهم مشقة الانتقال إلي ديوان عام الوزارة بالقاهرة للحصول عليها ، توفيرا للوقت والجهد والنفقات.

وأوضح أن المرحلة الأولي من الربط الالكتروني تم تنفيذها من قبل في محافظات الجيزة، وبني سويف، والفيوم، والمنيا، والقليوبية، مشيرا إلي أنه بذلك يصل انجاز الربط الالكتروني مع المديريات في 10 محافظات ، وستقوم الوزارة بالانتهاء من تنفيذه مع باقي المديريات لتقديم خدمات الوزارة تباعا.

وقال الوزير: إن ذلك يأتي في إطار اهتمام حكومة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، بتطبيق اللامركزية للتيسير والتسهيل على المواطنين في توفير الخدمات لهم في سهولة ويسر في محافظات إقامتهم دون تحملهم مشقة الانتقال إلي ديوان عام الوزارة بالقاهرة للحصول علي الخدمة ، حيث سيتم تسليم العمالة المتعاقدة للعمل بالمملكة الأردنية الهاشمية عقودهم من المديريات التابعين لها طبقا لمحافظة الميلاد ، وذلك تنفيذا للخطة التي أعلن عنها في بداية تولية مسئولية وزارة القوي العاملة

وذكر الوزير أنه تم اختيار هذه المحافظات لتنفيذ المرحلة الثانية من الربط بين الوزارة وهذه المديريات باعتبارها من المحافظات ذات الكثافة العالية والمتوسطة لأصحاب عقود العمل ، أما باقي المحافظات الـ (17) سيتم تسلم عقد عمل أصحابها مركزيا بديوان عام الوزارة لحين استكمال الربط مع باقي المحافظات.
ونوه الوزير إلي أنه على المتعاقدين الدخول على موقع الوزارة www.manpower.gov.eg، أو الاتصال بالخط الساخن " 19468" لمعرفة أماكن تسليم العقود.

وأضاف أنه عقب استلام العامل عقد العمل الموثق والمعتمد ، عليه التوجه إلي مكاتب تصاريح العمل التابعة لوزارة الداخلية بالمحافظات الربط معها لاستخراج تصريح العمل للمتعاقدين.

أعلن الوزير عناوين المديريات الخمس في المرحلة الثانية من الربط الالكتروني تسهيلا لأصحاب عقود العمل في الوصول إليها في سهولة يسر. وهي: مديرية القوي العاملة بقنا:الشئون الاجتماعية أمام مركز التشييد والبناء ، ومديرية القوي العاملة بسوهاج: طريق أسيوط سوهاج ، ومديرية القوي العاملة بالإسكندرية، سموحه شارع مصطفى كامل - قطعة 1 بلوك 29 المنطقة الأولى، ومديرية القوي العاملة بكفر الشيخ : أول طريق كفر الشيخ - دسوق ، بجوار الجامعة العمالية ، ومديرية القوي العاملة بالشرقية ، برج البريد، بجوار بنك الإسكندرية - الدور الثالث.

أماعناوين المديريات الخمس في المرحلة الأولي من الربط الالكتروني هى: مديرية القوى العاملة بالجيزة، 80 شارع صلاح سالم - عمارة صلاح سالم، ومديرية القوى العاملة ببنى سويف، شارع أحمد عرابى، ومديرية القوى العاملة بالفيوم، المشتل - خلف كلية الخدمة الاجتماعية، ومديرية القوى العاملة بالمنيا، 27 شارع سعد زغلول - برج السلام بجوار مدرسة ناصف الإسلامية، ومديرية القوى العاملة بالقليوبية، مجمع المصالح الحكومية الدور الثالث ديوان عام المحافظة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة