أخبار ليبيا اليوم..نائب برلمانى يرفض أى مبادرات خارج الاتفاق السياسى الأممى

الثلاثاء، 05 يناير 2016 07:56 م
أخبار ليبيا اليوم..نائب برلمانى يرفض أى مبادرات خارج الاتفاق السياسى الأممى المرشح لرئاسة حكومة التوافق الوطنى الليبية فائز السُراج
إعداد أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ركزت أخبار ليبيا اليوم على إعلان عضو مجلس النواب إبراهيم الدرسى، رفضه لأى مبادرات خارج الاتفاق السياسى الأممى، فيما تناولت أخبار ليبيا اليوم قيام إرهابيين واصلوا قصف قرب ميناء السدر النفطى.

أخبار ليبيا اليوم


وتناولت أخبار ليبيا اليوم ما أعلنه عضو مجلس النواب الليبى إبراهيم الدرسى، برفضه لأى مبادرات خارج الاتفاق السياسى برعاية الأمم المتحدة، سواء مبادرة عقيلة صالح رئيس البرلمان أو نورى أبوسهمين رئيس المؤتمر الوطنى العام - المنتهية ولايته -، مؤكدًا دعمه لحكومة التوافق، وقال "أعتقد أنها ستنال الثقة من البرلمان".

وقال الدرسى فى تصريح صحفى مساء الاثنين: "نعلن رفضنا التام واستنكارنا لترشح أعضاء من مجلس النواب كوزراء فى حكومة التوافق"، لافتًا إلى أن الترشح يعتبر "مخالفًا لمبدأ فصل السلطات وخيانة لمن صوت لعضو مجلس النواب كنائب فقط" - بحسب تعبيره .

وأبرزت اخبار ليبيا اليوم تشديد إبراهيم الدرسى على ضرورة دعم حكومة التوافق لأنه - بحسب الدرسى، هو "الفرصة الأخيرة لليبيا للخروج مما هى فيه، وأن البديل هو الخراب ليس إلا". من جهة أخرى، طالب الدرسى بضرورة وجود خطة بديلة للعاصمة، فى حال تعذر على حكومة الوفاق ممارسة مهامها من طرابلس، رافضًا أن تمارس الحكومة أعمالها فى المنفى. - بحسب تعبيره.

فيما تناولت أخبار ليبيا اليوم تصريحات المتحدث باسم حرس المنشآت النفطية والمؤسسة الوطنية للنفط، إن إسلاميين متشددين واصلوا القصف قرب ميناء السدر النفطى فى ليبيا اليوم الثلاثاء وإن صهريج تخزين نفطيا فى الميناء أصيب مما أدى إلى اندلاع حريق.

وقال المتحدث باسم حرس المنشآت النفطية إن المتشددين كانوا على بعد ما بين 30 و40 كيلومترا من الميناء الذى استهدف أيضا أمس الاثنين فى هجوم أسفر عن مقتل سبعة حراس على الأقل وإصابة 25 . وفى ميناء راس لانوف النفطى القريب جرى بشكل كبير احتواء حريق كان اندلع فى صهريج نفطى أيضا أمس الاثنين إلا أن النيران ما زالت مندلعة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة