التنظيم الدولى يحذر قواعده من الانهيار.. نائب المرشد يواصل تخاريفه ويصف الإخوان بأصحاب الأخدود.. إبراهيم منير: علينا استدعاء مشهد طوائف الأندلس المنهارة.. مختار نوح: يستعينون بالتشبيه لتقديس القيادة

الثلاثاء، 05 يناير 2016 07:12 م
التنظيم الدولى يحذر قواعده من الانهيار.. نائب المرشد يواصل تخاريفه ويصف الإخوان بأصحاب الأخدود.. إبراهيم منير: علينا استدعاء مشهد طوائف الأندلس المنهارة.. مختار نوح: يستعينون بالتشبيه لتقديس القيادة إبراهيم منير - أمين التنظيم الدولى لجماعة الإخوان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصل إبراهيم منير، أمين التنظيم الدولى لجماعة الإخوان، ونائب مرشد الإخوان، تشبيهاته المثيرة للجدل لقيادات جماعة الإخوان، فى محاولة منه لوقف الهجوم الذى يشنه شباب التنظيم عليهم، ومطالباتهم بالإطاحة بتلك القيادات، فبعدما لجأ منير إلى وصف القيادات بأنهم من بكى عليهم الرسول صلى الله عليه وسلم للقائهم يوم القيامة، وصفهم أيضا بأصحاب الأخدود.

وشن إبراهيم منير، هجوما عنيفا على عناصر الإخوان الذين يهاجمون كتابات القيادى الإخوانى الراحل سيد قطب، حيث واصل منير تشبيه قيادات جماعة الإخوان بقصص القرآن، وزعم أن القيادات الحالية والقديمة تشبه قصة أصحاب الأخدود.

وقال منير فى رسالة له نشرها الموقع المركز الإعلامى للإخوان فى لندن: "تجرى الأيام ليخرج بعضهم بخط قلمه مقالا ساخرا يعلن فيه المفاضلة بين جيله وجيل من سبقه، ويقول أنهم لن ينشدوا مقولات سيد قطب، وبخط قلمه يقول متعاليا أيضا على من سبقوه – فى إشارة إلى قيادات جماعة الإخوان فى الستينيات- ويقول أنهم لن يكونوا مثل قيادات السابقة للجماعة" ، زاعما أن قيادات الجماعة لا يضرهم على أن يكون نهجهم هو طريق أصحاب الأخدود.

وفى السياق ذاته قال أمين التنظيم الدولى لجماعة الإخوان، إن الأزمة التى تتعرض لها جماعة الإخوان كشفت جميع الأقعنة – فى إشارة إلى مجموعة محمد كمال عضو مكتب الإرشاد والمسماه إعلاميا بالقيادة الجديدة - .

وتابع إبراهيم منير متطرقا إلى أزمة جماعة الإخوان: "بعد كل ما حدث لجماعة الإخوان منذ عزل محمد مرسى، وما تعرضت له من أزمات، يخرج البعض ليقول أن لديه أنصارا وأتباعا يرتضونه ولا يرتضون غيره قائلا: "همسة فى آذان البعض الذى يخرج الآن وبعد كل ما حدث ثم أتون وفى أتون هذه النار، ليحصى أنصاره دليلا على أنه أكثر أتباعا يرتضونه ولا يرتضون غيره ليستدعى من التاريخ مشهد الأندلس التى أنقسمت إلى طوائف تتنافس فيما بينها، بينما النار تأكلها واحدة تلو الأخرى، فذهبوا جميعا ولم يبق من المأساة غير صرخة ابن حزم".

من جانبه قال مختار نوح، القيادى السابق بجماعة الإخوان، إن الجماعة دائما ما تشبه قياداتها بأنهم دون أخطاء وأنهم يشبهون الأنبياء وقصص الوعظ التى ذكرها القرآن، موضحا أن التيار القطبى ما زال المهيمن بشكل فعلى على الجماعة بشكل كامل.

وأضاف القيادى السابق بجماعة الإخوان، لـ"اليوم السابع" أن القيادات التاريخية لجماعة الإخوان لديها مخاوف من انهيار كامل للجماعة على إثر الأزمة الحالية للتنظيم، لذلك يوجهون رسائل للقواعد بقصص انهيار جماعات إسلامية فى السابق ومدى إمكانية تكرارها على الجماعة.


موضوعات متعلقة..


أمين التنظيم الدولى للإخوان يصف قيادات الجماعة بأصحاب الأخدود

سلسلة جديدة من خرافات الإخوان.. إبراهيم منير: القيادة الحالية هى من بكى الرسول للقائهم.. ولـ"القواعد": لا تشبهوا أنفسكم بالقيادات التاريخية والتزموا بمبدأ الطاعة.. وخبير: محاولة لتقديس قادة التنظيم








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة