الفنان عزت أبو عوف فى حوار لـ"اليوم السابع": امتلكت سيارة جمال عبدالناصر بـ4 آلاف جنيه وبعتها بـ10 آلاف.. مازلت أمتلك المرسيدس الخاصة بـ "أم كلثوم ".. والسيارة الألمانى الأقرب إلى قلبى

الأربعاء، 06 يناير 2016 04:03 م
الفنان عزت أبو عوف فى حوار لـ"اليوم السابع": امتلكت سيارة جمال عبدالناصر بـ4 آلاف جنيه وبعتها بـ10 آلاف.. مازلت أمتلك المرسيدس الخاصة بـ "أم كلثوم ".. والسيارة الألمانى الأقرب إلى قلبى الفنان عزت ابو عوف
أجرت الحوار: أمانى سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"عزت أبو عوف".. فنان يعشق السيارات منذ صغره، خاصة السيارات القديمة والكلاسيكية، كان حلمه منذ الصغر هو أن يمتلك سيارة مرسيدس رياضية "سبور" لون أحمر مكشوفة السقف، إلى أن امتلك العديد من الماركات المختلفة أبرزها سيارة الرئيس الراحل "جمال عبد الناصر" وسيارة "أم كلثوم".

وهو خريج كلية الطب ووالد المخرجة المصرية مريم أبو عوف وشقيق الممثلة مها أبو عوف، وقد كانت بدايته هو وأخواته فى فرقة "الفور إم" التى ساهمت فى شهرته قدم أيضا مجموعة من البرامج الحوارية مع الفنانين ، وبدأ التمثيل عام 1992 ساعد العديد من المطربين فى السينما وغيرها ويعتبر أول من اكتشف المطرب محمد فؤاد، وقدمه لفرقته، ومن ثم أصبح مستقلا وتربطه محبة وتعاون مع المطرب عمرو دياب وشاركه فى العديد من الأعمال منها أيس كريم فى جليم وفيديو كليب راجعين وصوته فى برنامج الحلم واتخذ تامر حسنى، نفس النهج وشاركه أفلامه مثل عمر وسلمى فى ثلاثة أجزاء كما أنه ترأس مهرجان القاهرة السينمائى الدولى خلال إحدى الدورات، كما عمل فى العديد من الأفلام ولديه أكثر من 65 فيلما وأكثر من 20 مسلسلا ومسرحية، أشهرها مسرحية "بودى جارد" مع النجم عادل إمام.

وحرص "اليوم السابع" على محاورة الفنان، الذى فتح قلبه وكشف عن بعض اللمحات الخاصة بحياته الفنية والشخصية فى الحوار التالى..

ما هو سر حبك للسيارات وتحديدا الكلاسيكية؟


فى البداية أود أن أوضح أننى أعشق السيارات بشكل عام، والسيارات الكلاسيكية بشكل خاص، وعندما قمت بشراء سيارة الرئيس الراحل "جمال عبد الناصر" كان الموضوع بمثابة حلم كبير تم تحقيقه وكنت سعيد للغاية.

ماهى التفاصيل الكاملة لاقتنائك سيارة الرئيس الراحل "جمال عبد الناصر"؟


فى الحقيقة قمت بشراء السيارة "كاديلاك" التى كان يمتلكها الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، وكان قد أهداها له رئيس الولايات المتحدة الأمريكية "آن ذاك" "جون كارى"، كان بالسيارة أول تليفون يعمل بالأقمار الصناعية، والسيارة كانت موديل 1962، وكانت تحمل رقم اللوحة "64"، وكان بها زجاج ضد الرصاص، وقمت بشراء السيارة بسعر أربعة آلاف جنيه من المزاد العنلى عام 1973، كما كنت اقوم بعمل الصيانة الدورية لها بالإضافة إلى استيراد قطاع غيار لها من أمريكا بشكل خاص.

هل مازالت تمتلك هذه السيارة حتى الآن؟


للأسف لا.. لم أستطع أن أستمر فى امتلاك سيارة "جمال عبد الناصر" نظرا لظروف طارئة ، وكان سعر بيع السيارة آنذاك حوالى 10 آلاف جنيه لأحد الأشخاص وليس فى مزاد علنى.

هل لديك سيارات كلاسيكية أخرى حتى الآن؟



بالطبع نعم.. فأنا أمتلك سيارة السيدة "إم كلثوم" حتى الآن وهى سيارة مرسيدس "اس ال"، سوداء اللون، أقوم من وقت لآخر باستخدامها، كما أننى أعمل لها الصيانة الدورية، كما أقوم باستيراد قطع الغيار الخاصة بها من الخارج، والسيارة كانت موديل 1957.

ما هى أكثر ماركة للسيارات تفضلها بشكل عام ؟


تعتبر ماركة "مرسيدس" من الماركات المقربة إلى قلبى، واحبها منذ الصغر فأنا كنت أمتلك لأشهر سيارة مرسيدس "سبور" حمراء اللون وذو فرش أبيض، وكان رقم اللوحة الخاصة بها هو "ملاكى 590"، كنت فى ذلك الوقت أدرس الطب، وكانت هذه السيارة هى أكثر سيارة تمنيت اقتنائها.

ماهى السيارات التى تمتلكها الآن سواء جديدة أو قديمة؟


امتلك سيارتين قديمتين حتى الآن الأولى السيارة السيدة أم كلثوم وهى السيارة "مرسيدس – اس ال " ، والثانية سيارة " بويك – ريفيرا " لعام 1980، كما امتلك سيارة "مرسيدس إى 250 " فضية اللون موديل 2011.

ماهو رأيك فى صناعة وتجميع السيارات فى مصر؟


فى الحقيقة أنا أجد مصر بلدا تستحق أن يحدث لها طفرة فى هذا المجال تحديدا لأننا نستحق أن نكون أكثر تقدما فى مجال السيارات، كما أرى أن جميع القطاعات تأثرت بعد قيام ثورة 25 يناير بشكل كبير، وأتمنى أن يكون القادم أفضل.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة