موجز أخبار الاقتصاد المصرى اليوم السبت 9-1-2016

السبت، 09 يناير 2016 06:18 م
موجز أخبار الاقتصاد المصرى اليوم السبت 9-1-2016 محمد الاتربى رئيس بنك مصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم السبت، العديد من الأحداث الاقتصادية المهمة، وعلى رأسها،ارتفاع حصيلة بيع شهادات الادخار الجديدة- مدتها 3 سنوات- ببنوك الأهلى المصرى ومصر والقاهرة إلى نحو 100 مليار جنيه بنهاية الخميس الماضى، وسط إقبال كبير على الشراء، وتبلغ قيمة العائد السنوى عليها 12,5% يصرف شهريًا، وفقًا لقيادات البنوك الـ3 التى تحدثت فى تصريحات لـ"اليوم السابع".

البنوك تعاود العمل غدًا بعد إجازة عيد الميلاد المجيد
تعاود البنوك العاملة فى السوق المحلية، العمل، غدًا الأحد، بعد انتهاء الإجازة بمناسبة عيد الميلاد المجيد، يوم الخميس، والإجازة الأسبوعية الجمعة والسبت.

صندوق النقد لـ"اليوم السابع": مصر لم تطلب تمويلا من الصندوق حتى الآن
أكد كريستوفر جارفيس، رئيس بعثة صندوق النقد الدولى لمصر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه لا توجد حتى الآن محادثات بين الصندوق والحكومة المصرية بشأن برنامج أو قرض محتمل. وتابع: "حتى الآن، لم تطلب السلطات المصرية تمويلا من صندوق النقد الدولى، لكننا سنكون على استعداد للنظر فى هذا الطلب حينما تشعر السلطات أن اللحظة مناسبة، فالصندوق على أتم استعداد لمساعدة مصر وشعبها".

البترول: إنشاء 7 خطوط نقل منتجات بشركتى "أنابيب" و"النصر" بـ561 مليون جنيه
قالت وزارة البترول والثروة المعدنية، إنه تم إنشاء 7 خطوط نقل منتجات بترولية، بشركتى أنابيب البترول والنصر للبترول، بتكلفة استثمارية حوالى 561 مليون جنيه، وذلك خلال عام 2014 -2015. وذكرت الوزارة فى تقرير مشروعاتها، أن الخطوط تتمثل فى: الازدواج الثالث من خط خام "الحمرا –سيدى كرير" بطول 25 كيلو متر وقطر 20 بوصة، وخط مازوت جديد "بنى سويف- المنيا" بطول 146 كيلو مترا وبقطر 16 بوصة، وخط سولار ميناء الدخيلة جديد، بطول 14 كيلو مترا وبقطر 20 بوصة، وخط تغذية محطة كهرباء التبين بالمازوت بطول 684 مترا وقطر 12 بوصة.
نقيب المستثمرين الصناعيين: 140 مليون جنيه استثمارات جديدة فى 2016

كشف رجل الأعمال المهندس محمد جنيدى نقيب المستثمرين الصناعيين ورئيس مجموعة شركات جى ام سى، عن ضخ استثمارات جديدة خلال العام الجديد 2016 بقيمة 140 مليون جنيه. وأضاف "جنيدى" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الاستثمارات الجديدة مقسمة إلى إنشاء مول تجارى بمنطقة الهرم باستثمارات 40 مليون جنيه، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من التعاقد مع شركات فى قطاع الاتصالات مثل موبنيل وفى قطاع التجزئة كارفور، بالإضافة إلى 60 مليون جنيه سيتم ضخها فى تطوير مصنع المعدات والالات الكهربائية من خلال إدخال تطور تكنولوجى جديد على هذه المعدات.

- انفراد.. 100 مليار جنيه حصيلة بيع شهادات 12.5% بـ3 بنوك خلال شهرين

- البنوك تعاود العمل غدًا بعد إجازة عيد الميلاد المجيد

- صندوق النقد لـ"اليوم السابع": مصر لم تطلب تمويلا من الصندوق حتى الآن

- البترول: إنشاء 7 خطوط نقل منتجات بشركتى "أنابيب" و"النصر" بـ561 مليون جنيه

- نقيب المستثمرين الصناعيين: 140 مليون جنيه استثمارات جديدة فى 2016








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة