تركيا تأمر باعتقال 264 شخصا فى تحقيق يتصل بالانقلاب وبث دعاية إرهابية

الأربعاء، 12 أكتوبر 2016 12:51 م
تركيا تأمر باعتقال 264 شخصا فى تحقيق يتصل بالانقلاب وبث دعاية إرهابية الشرطة التركية - صورة أرشيفية
تركيا (أ ف ب) أنقرة (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتقل 49 شخصا على الأقل بينهم مسؤولون فى أبرز حزب موال للأكراد، فى شرق وجنوب شرق تركيا، لاتهامهم ببث "دعاية ارهابية" على صلة بمتمردى لحزب العمال الكردستانى، كما أعلنت مصادر أمنية الأربعاء.

وقال مسؤول لوكالة فرانس برس طالبا عدم كشف هويته أن الموقوفين الـ49 اعتقلوا بتهمة بث "دعاية ارهابية" والانتماء إلى "مجموعة ارهابية"، وذلك خلال مداهمات استهدفت حزب العمال الكردستانى فى منطقتى حكارى (جنوب شرق) وفان (شرق).ومن بين الموقوفين، مسؤولون محليون من حزب الشعوب الديموقراطى الذى تتهمه الحكومة التركية بالارتباط بحزب العمال الكردستانى.

ومنذ 32 عاما، يخوض حزب العمال الكردستانى الذى تعتبره تركيا والاتحاد الأوروبى والولايات المتحدة منظمة ارهابية، تمردا ضد الدولة التركية فى جنوب شرق البلاد، ادى إلى مقتل اكثر من 40 الف شخص. وبعد وقف اطلاق نار هش استمر سنتين، استؤنفت اعمال العنف العام الماضي.

وفى بداية الاسبوع، اغتيل اثنان من نواب حكام البلدات ينتميان إلى حزب العدالة والتنمية الاسلامى الحاكم، فى منطقتى فان وديار بكر (جنوب شرق تركيا)، فى مكمنين نسبتهما السلطات إلى متمردى حزب العمال الكردستاني.

من ناحية أخرى قال تلفزيون (إن.تي.في) إن السلطات التركية أصدرت اليوم الأربعاء مذكرات اعتقال بحق 215 من أفراد الشرطة بينهم 147 قائدا فى عملية مرتبطة بمحاولة الانقلاب فى يوليو تموز.

وذكر التلفزيون أن 30 من هذه المجموعة اعتقلوا حتى الآن.وشهدت تركيا عمليتى اعتقال كبيرتين لأفراد من الشرطة منذ السابع من أكتوبر تشرين الأول فى إطار ما تقول الحكومة إنه حملة تهدف للقضاء على أنصار رجل الدين المقيم فى الولايات المتحدة فتح الله كولن الذى تلقى عليه أنقرة مسؤولية تدبير الانقلاب الفاشل










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة