بالصور.. المشروع الإيطالى بمطروح يوفر للمزارعين آلات لجنى وعصر الزيتون

الأربعاء، 19 أكتوبر 2016 11:36 م
بالصور.. المشروع الإيطالى بمطروح يوفر للمزارعين آلات لجنى وعصر الزيتون توفير معاصر زيتون ايطالية حديثة لمساعدة المزارعين بمطروح
مطروح – حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور نعيم مصلحي رئيس مركز بحوث الصحراء،عن توفير معاصر زيتون آلية بمركزي مرسى مطروح وسيدى برانى، وذلك بأسعار رمزية دعماً للمزارعين، مع بدء موسم جنى ثمار الزيتون بمحافظة مطروح، والذي يعد من المحاصيل الرئيسية، التي تتميز بها مطروح.

وأكد رئيس مركز بحوث الصحراء، في بيانه الصحفي، أن وزارة الزارعة واستصلاح الأراضي  و محافظة مطروح، وفرت معاصر زيتون ايطالية حديثة، بالتعاون مع احد المشروعات الايطالية بالمحافظة، لتوفر الجهد والوقت و استخراج زيت زيتون بطريقة علمية بعيدا عن الاتربة والتأثر بعوامل الجو الاخرى.

ومن جانبه أكد الدكتورأحمد القط مدير مركز التنمية المستدامة لموارد مطروح، أن المعاصر الحديثة تعمل لخدمة المواطنين بأسعار رمزية بواقع 40 قرشا  لعصر كيلو الزيتون ، بالإضافة الى العمل لفترة اكثر من 12 ساعة يوميا، لإنهاء عصر زيتون المزارعين بالمحافظة.

على جانب آخر وفر المشروع الإيطالي " مرساديف  " الممول من الحكومة الايطالية، عددا من آلات الحصاد الحديثة للمزارعين، بمراكز النجيلة ومرسى مطروح وسيدى براني وقرية راس الحكمة، لتوفير الوقت والتي تعمل ببطارية عادية وبها سهولة الانتقال بين الأشجار لجنى الثمار بطريقة أسهل وأبسط على المزارع.

 

توفير معاصر زيتون ايطالية حديثة لمساعدة المزارعين بمطروح

 محافظة مطروح تشتهر بزراعة وانتاج الزيتون

جمع ثمار الزيتون وتجهيزها للعصر

 بدء موسم جني وعصر الزيتون بمطروح









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة