العراق: إغلاق مساجد واستنفار أمنى بكركوك لملاحقة مسلحى داعش

الجمعة، 21 أكتوبر 2016 01:03 م
العراق: إغلاق مساجد واستنفار أمنى بكركوك لملاحقة مسلحى داعش اشتباكات كركوك
بغداد /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أغلقت مساجد مدينة كركوك شمالى العراق أبوابها وفقا لتوجيه رئيس ديوان الوقف السنى عبد اللطيف الهميم إلى حين استقرار الأوضاع الأمنية وعودة الأمور لطبيعتها فى المدينة، ولم تؤد صلاة الجمعة اليوم فى عدد من المساجد نتيجة لهجوم إرهابى استهدف عدد من المقار الأمنية فى كركوك.

وقال رئيس اتحاد علماء الدين فى كركوك آزاد خورشيد فى تصريح صحفى أن توجيهات وصلت من رئيس ديوان الوقف السنى بإغلاق جميع جوامع كركوك إلى حين استقرار المدينة، وقررنا بالإجماع مع علمائنا فى كركوك عدم اقامة شعائر صلاة الجمعة لهذا اليوم حفاظا على سلامة المواطنين وخشية وجود بعض الخلايا النائمة التى لم يتم القضاء عليها حتى الآن.

وأكدت مصادر أمنية ومحلية أن القوات الأمنية فى محافظة كركوك فى حالة استنفار عقب قيام عشرات الإرهابيين بهجمات انتحارية على مقار أمنية بكركوك ومحطة كهرباء الدبس، وأن تعزيزات أمنية وصلت إلى كركوك، التى تسكنها مكونات عربية وكردية، من قوات "مكافحة الإرهاب" فى إقليم كردستان العراق.
وأوضحت أن هجوم داعش اليوم ساهمت بها "خلايا نائمة"، وان حظر التجوال مستمر لملاحقة عدد من المسلحين من تنظيم(داعش) يتحصن بعضهم داخل أحد المساجد وآخرون تسللوا إلى مناطق سكنية.

وأشارت إلى أن الإرهابيين شنوا الهجوم انطلاقا من المحور الجنوبى لكركوك الذى يشمل قضاء "الحويجة" الذى يسيطر عليه داعش منذ عام 2014، وهو المسؤول عن عدد من الهجمات التى استهدفت كركوك خلال عام 2015 والتى استهدفت المقار الأمنية فى مدينة كركوك وقضاء الدبس.
ولفتت إلى أن انتحاريين اثنين فجرا حزامهما الناسفين بمحطة كهرباء الدبس شمال غربى كركوك، فيما تمكنت قوات الشرطة انتحارياً ثالثا، وأسفر الهجوم أيضا عن مقتل ثمانية بينهم خمسة إيرانيين وإصابة ستة آخرين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة