طالبان تطلع باكستان على تطورات محادثاتها مع الحكومة الأفغانية فى قطر

السبت، 22 أكتوبر 2016 09:16 ص
طالبان تطلع باكستان على تطورات محادثاتها مع الحكومة الأفغانية فى قطر حركة طالبان ـ صورة أرشيفية
إسلام آباد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد ثلاثة من كبار أعضاء حركة طالبان الأفغانية سلسلة من الاجتماعات مع المسئولين الباكستانيين فى إسلام آباد لإطلاعهم على تطورات المحادثات الأخيرة التى أجريت فى قطر بين الحركة وممثلى الحكومة الأفغانية.

وذكرت شبكة "ايه بى سى" الأمريكية اليوم السبت، ان السفير الافغانى لدى باكستان حضرة عمر زخيلوال أكد انه كان على علم بهذه الاجتماعات، لكنه رفض الكشف عن اى تفاصيل.

ووفقا لمسئول كبير فى حركة طالبان، فان الوفد الذى توجه الى باكستان يتألف من الوزيرين السابقين فى حكومة طالبان الملا سلام الحنفى والملا محمد يناير الى جانب مولوى شهاب الدين ديلاوار السفير السابق لدى المملكة العربية السعودية وباكستان.

من جانبه، أكد مسئول أمنى باكستانى بارز، طلب عدم الكشف عن اسمه، اجتماع وفد طالبان بالسلطات الباكستانية قائلا "تلعب إسلام أباد دورها لضمان السلام فى أفغانستان المجاورة".

ومضى يقول " سوف نستمر فى بذل الجهود لتسهيل المحادثات بين كابول وطالبان، كما فعلنا فى يوليو 2015، ولكن العالم يعرف من تسبب فى فشل عملية السلام فى ذلك الوقت، ونحن لا نريد أن نناقش تلك الأمور المريرة" .

يشار الى ان باكستان كانت قد رتبت أول محادثات بين كابول وطالبان فى عام 2015، الا ان المحادثات فشلت بعد أن أعلنت الحكومة الأفغانية مقتل مؤسس وزعيم الحركة الملا محمد عمر.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة