بالفيديو.. عميد معهد السكر: لا توجد أزمة فى "الأنسولين".. والمخزون كاف

السبت، 12 نوفمبر 2016 05:00 م
بالفيديو.. عميد معهد السكر: لا توجد أزمة فى "الأنسولين".. والمخزون كاف الدكتور هشام الحفناوى عميد المعهد القومى للسكر
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


عميد معهد القومى للسكر هشام الحفناوى by youm7

أكد الدكتور هشام الحفناوى عميد معهد السكر خلال احتفالية نظمتها إحدى شركات الأدوية اليوم بالقاهرة بمناسبة اليوم العالمى للسكر، أن  دواء الأنسولين لعلاج مرض السكر ليس به أى عجز.

 

وقال، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، "الناس تخوفت بعد تحرير سعر الدولار فقامت بتخزين كمية كبيرة منه فى منازلها، لكن الأنسولين مش كله مستورد فلدينا 3 شركات مصرية تنتج الأنسولين المصرى".

 

جانب من المرضى
جانب من المرضى

 

وأشار إلى أن الشركات لديها استعداد لتوريد الأنسولين ولا توجد  شركة أجنبية قللت الإنتاج، موضحا أن تخوف الناس جعلهم يخزنون الأنسولين فى منازلهم خوفا من حدوث عجز فى الأنسولين، وهذا ما سبب الأزمة، مضيفا أن هذه الأزمة تشبه تلك الأزمة التى شهدتها البلاد مؤخرا عندما قام البعض بتخزين السكر خوفا من حدوث عجز.

 

وقال عميد معهد السكر إن بعض المرضى قاموا بتخزين الأنسولين رغم أن الأنسولين إذا تم وضعه فى الفريزر يفسد، وإذا تعطلت الثلاجة يفسد أيضا، وبالتالى لن يستفيد أحد من تخزينه، وممكن جدا تاريخ الصلاحية ينتهى.

 

٢٠١٦١١١٢_١٢٤٢٣١
بمناسبة اليوم العالمى للسكر 

 

وأضاف " نقول للمواطن متخفش فالدولة حريصة على الإنسولين لأنه علاج استراتيجى لا يمكن الاستغناء عنه ،ولا توجد شركة امتنعت عن توريد الانسولين" ، موضحا أن الدولة أعلنت أن  لديها مخزون لمدة 7 أشور، متابعا: "لا توجد شركة رفضت توريد الأنسولين لنا".

 

وخاطب المرضى قائلا "أرجوكم لا تصنعوا الأزمة وثلاجات معهد السكر مليئة بالأنسولين"، موضحا أن الأزمة حدثت بسبب أن المرضى كانوا يأخذون أكثر من احتياجاتهم مضيفا: "إحنا اللى صنعنا الأزمة والأنسولين الأجنبى والمصرى متوافر فى جميع الأماكن".

 
 
 
٢٠١٦١١١٢_١٢٠٥٠٠
خلال الكشف على المرضى

 

جدير بالذكر أن الاحتفالية التى نظمتها إحدى شركات الأدوية اليوم بمناسبة اليوم العالمى للسكر شهدت حضور الدكتور هشام الحفناوى عميد المعهد القومى للسكر،والدكتور محمد حلاوة أستاذ السكر والغدد الصماء بطب عين شمس.

 

وشهدت الاحتفالية حضور مرضى السكر، وتم الكشف عليهم وعمل تحاليل سكر تراكمى ودهون الدم، وضغط الدم وفحص قاع العين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة