تعرف على تفاصيل الاجتماع المغلق لوزراء الشباب والأوقاف والثقافة

الإثنين، 14 نوفمبر 2016 07:04 م
تعرف على تفاصيل الاجتماع المغلق لوزراء الشباب والأوقاف والثقافة وزير الشباب
كتب رامى ناجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد اليوم الاثنين المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة جلسة مع كل من الدكتور محمد مختار جمعة وزير الاوقاف والدكتور حلمى النمنم وزير الثقافة بمكتب وزير الرياضة .

وناقش الوزراء توصيات المؤتمر الوطنى الأول للشباب والذى عقد بشرم الشيخ أكتوبر الماضي والذى شهد حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وعلم "اليوم السابع" أن الوزراء الثلاثة اتفقوا على  بدء لقاءات مع مجموعة كبيرة من الشباب مع ممثلى الأزهر والكنيسة في جميع المحافظات، بالاضافة إلى استضافة بعض الشخصيات الهامة والتي تمثل شعبية كبيرة لدي الشباب لعقد حوارات وجلسات لمناقشتهم في العديد من الملفات.

وشهد الاجتماع اتفاقا حول ضرورة إشراك جميع فئات الشعب وشرائحه فى حوار مجتمعى راق، من أجل فض الاشتباك بين الدين والحياة، حيث أكد الجميع أهمية أن يتحول الدين من قوة ضاغطة إلى قوة دافعة، ولهذا لم يقتصر عمل جلسات الحوار المجتمعى على الناحية الفكرية وفحسب، وإنما سيتطرق إلى النواحى العملية أيضا، ولهذا سيتم  عمل جلسات مع المهنيين والمفكرين ورجال الدين وممثلين للشباب والمرأة، وذلك لطرح جميع المشكلات التى تصطدم بالخطاب الدينى المعرقل للحياة وكيفية تصويبه بما يدفع الجميع إلى التقدم.

ومن المنتظر، أن يتم اعداد توصيات بعد عقد هذه الجلسات في مدة قدرها 3 شهور، لعرضها علي المؤسسات الدينية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة