حبس عاطل تستر على هارب من سجن المستقبل بالإسماعيلية 4 أيام على ذمة التحقيق

الثلاثاء، 15 نوفمبر 2016 02:50 م
حبس عاطل تستر على هارب من سجن المستقبل بالإسماعيلية 4 أيام على ذمة التحقيق حبس - أرشيفية
الإسماعيلية - صبرى غانم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر المستشار محمد العوضى رئيس النيابة الكلية بالإسماعيلية بإشراف المستشار إسلام حمزة المحامى العام لنيابات الإسماعيلية حبس المتهم "عبد الكريم.م.س" 20 سنة عاطل 4 أيام على ذمة التحقيق .

 

 ووجهت النيابة للمتهم تهمة التستر على أحد المتهمين الهاربين من سجن المستقبل بالإسماعيلية ومساعدته فى هروب المنتهم الشهر الماضى والتى أسفرت عن استشهاد ضابط ومواطن وإصابة شرطى أثناء عملية الهروب.

 

تلقى اللواء عصام سعد مدير امن الإسماعيلية، إخطارا من اللواء إبراهيم سلامة مدير المباحث الجنائية بالإسماعيلية يفيد بقيام المقدم أحمد الصغير رئيس مباحث قسم شرطة ثالث الإسماعيلية وضباط فريق البحث المكلفين بملاحقة المتهمين الهاربين من سجن المستقبل من القبض على المتهم "عبد الكريم.م.س" 20 سنة عاطل بمنطقة مزارع سامى سعد على حدود محافظة الشرقية مع الإسماعيلية .

 

وأدلى المتهم أمام النيابة العامة باعترافات تفصيلة أكد فيها أن المتهم "ياسر.ع.ز" وهو أحد الهاربين من سجن المستقبل والمحبوس على ذمة قضية جنائية قد حضر إليه فى مسكنه ليلة هروبه من السجن .

 

وأضاف المتهم فى اعترافاته أنه تستر عليه يوم كامل ووفر له أموال وملابس ودراجة نارية خاصة به .

 

وأكد المتهم فى أقواله أن المتهم الهارب من السجن تربطه به صلة قرابة وأنه عقب توفير الأموال والملابس والدراجة النارية توجه إلى منطقة المزارع التى تقع بين محافظتى الاسماعيلية والشرقية.

 

ووجهت النيابة العامة تهمة التستر على مسجون هارب ومساعدته فى عملية الهروب من تنفيذ حكم قضائى على ذمة قضية جنائية .

 

وكان سجن المستقبل قد تعرض منذ ما يقرب من 4 أسابيع لعملية هروب جماعى والأجهزة الأمنية أحبطت المحاولة بينما هرب 6 من المساجين بينهم تكفيريون وجنائيون تم القبض على أحدهم عقب هروبه بمنطقة أبو صوير البلد، وتم القبض على آخر بمحافظة الشرقية ومازال هناك 4 هاربين .

 

وأصيب شرطى أثناء عملية الهروب كما توفى مواطن من قرية الواصفية تصادف وجوده أثناء مطاردة الأجهزة الأمنية للهاربين وأصيب الرائد محمد الحسينى رئيس مباحث مركز أبو صوير بطلق نارى فى الرأس أثناء مطاردة سيارة ربع نقل كان بها مساجين هاربين واستشهد الضابط متأثرا بإصابته.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة