تصفيات المونديال.. تايلاند تتخلى عن "الحداد" أمام أستراليا

الخميس، 03 نوفمبر 2016 10:42 ص
تصفيات المونديال.. تايلاند تتخلى عن "الحداد" أمام أستراليا منتخب تايلاند
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفعت تايلاند القيود على مظاهر الاحتفال خلال مباراتها مع أستراليا فى تصفيات كأس العالم 2018، بعد أن سبق وطلبت من الجماهير عدم الاحتفال ومراعاة الشعور العام بسبب الحداد الذى أعلن بعد وفاة الملك بومبيون أدولياديج أطول ملوك العالم توليا للعرش.

 

وفى البداية عبر الاتحاد التايلاندى لكرة القدم عن رغبته فى نقل المباراة إلى خارج البلاد احتراما للملك الراحل الذى توفى فى الشهر الماضى عن 88 عاما.

 

لكن الاتحاد بعد ذلك أكد إقامة المباراة فى موعدها فى العاصمة بانكوك فى 15 نوفمبر الجارى، على أن يرتدى الجمهور ملابس سوداء أو بيضاء أو رمادية مراعاة للحداد المعلن فى البلاد، وعدم حمل أى طبول أو لافتات خلالها.

 

وبناء على بيان مشترك من الاتحادين التايلاندى والآسيوى لكرة القدم أعلن اليوم، الخميس، رفع كل هذه القيود والسماح للجمهور بالاحتفال وحمل اللافتات فى الاستاد والمنطقة المحيطة به.

 

لكن الاتحاد التايلاندى فى الوقت نفسه عبر عن أمله فى أن يظهر الجمهور الأسترالى "بعض الاحترام قبل وخلال المباراة".

 

وخسرت تايلاند جميع مباراياتها الأربع فى التصفيات الآسيوية، وتحتل المركز الأخير بين فرق المجموعة الثانية التى تتصدرها السعودية بعشر نقاط.

 

وتحتل أستراليا المركز الثانى، ولديها ثمانى نقاط، ويتأهل أول فريقين من المجموعتين مباشرة لنهائيات 2018 فى روسيا، بينما يخوض صاحبا المركز الثالث جولة فاصلة بينهما، ثم يخوض الفائز منهما جولة مماثلة مع فريق من منطقة أخرى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة