وخطاب يكشف الواقعة بعد تستر الادارة..

بالصور.. كارثة طبية جديدة مريضة تصاب بالشلل نتيجة حقنة خاطئة بـ"أورام طنطا"

الأحد، 06 نوفمبر 2016 09:00 ص
بالصور.. كارثة طبية جديدة مريضة تصاب بالشلل نتيجة حقنة خاطئة بـ"أورام طنطا" أهالى المريضة داخل مكتب "مدير الأورام"
الغربية - إسلام الخياط

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصل "اليوم السابع" على خطاب  موجه من  الصيدلية الإكلينيكية  بمركز  أورام طنطا  لمدير المركز ، لمطالبة مجلس الإدارة بفتح باب التحقيق لحالة مرضية تم إعطائها حقنة الفنكرستين بالنخاع الشوكى بدلا من الوريد، وهو ما أدى لدخول الحالة فى شلل تام  Total paralysis toxicity  ويحاول المسئولون  داخل المركز التستر عليه.

 

وكشف الخطاب، أنه  بناء على الأمر المكتوب لملف المريضة  بسمة على زين العابدين، المقيد برقم الملف 5038/2015 من قبل أحد الأطباء  بقسم الباطنة، بتارخ 31/10/2016، والذى يحتوى على حقنة نخاع مكونة من ميثو تركسيات وسيترابين وسولو كورتيف وحقنة فنكرستين  2 ملى جرام وريدى/سرنجة عشرين ملى، وتم استلامه وتحضيره بالصيدلية الإكلينيكية، وتم تسليم العلاج للمريض  يوم  الاثنين 31/2016، وفوجئ قسم الصيدلة اليوم التالى بإرجاع حقنة النخاع إلى الصيدلية الإكلينيكية يوم الثلاثاء الموافق 1/11/2016، وأفاد التمريض بأن المريضة لم تتعاطى الحقنة المعدة للحقن بالنخاع.

 

وتبينت الصيدلية الإكلينيكية فيما بعد، أن حقنة الفنكرستين التى  تم صرفها  للمريض للحقن عن طريق الوريد تم إعطائها للمريضة بطريق الخطأ للنخاع الشوكى، وذلك بمعرفة طبيب التخدير ويدعى( م. ع )، وبإشراف  طبيبة باطنة وتدعى (ب. أ ) بغرفة العمليات  والتى تبين أن الطبية ليست على  قوة المركز، ويتم تكليفها يوميا بالمرور على الحالات بشكل غير رسمى، وذلك بمعرفة طبيب باطنة بالمركز  وهو الطبيب المعالج للحالة الدكتور الاستشارى (ح .أ).

 

وعليه  تقدم  العاملون بالصيدلية الأكلينيكية بمركز أورام طنطا، بهذا الخطاب الذى طالبوا فيه  بفتح التحقيق فى  الواقعة محل الخطاب، حفاظا على  أرواح المرضى وحقوقهم  وعدم التستر على كل مخطىء فى  منظومة الصحة عامة ومرضى الأورام خاصة.

 

وقام أطباء الصيدلية الإكلينيكية بالتوقيع على الخطاب المرسل لمدير المركز، لعدة أسباب إخلاء مسئوليتهم من الخطأ الطبى من تلك المهزلة، وتطبيق القانون الرادع مع المخطئين فى حقن المريضة وحفاظا على  أرواح المرضى.

 

ومن جانبه أكد مصدر، بأن مسئولى أورام طنطا قام بإرهاب أسرة الحالة لعدم تحرير أى محاضر رسمية أو التواصل مع الإعلام، مشددين عليهم أنه حال حدث ذلك سيتم خروج الحالة  من المعهد ويخلو مسئوليتهم من أى شيء.

 

وكشف مصدر، أن الحالة تم دخولها بالعناية المركزة  الصغيرة حتى لم يتم التواصل معها بوسائل الإعلام،  أو التأثير على ذويها بتحرير محاضر رسمية ضد المركز، فيما رصدت كاميرا الـ"اليوم السابع" صورة لأسرة المريضة داخل غرفة مدير المركز لمحاولات  معرفة ما تم مع الحالة.

1
 
2
 
3









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة