مبادرة "تعالى نخفض الفيزيتا" أول رد فعل للأطباء لمواجهة جشع التجار.. الدكتور هانى الناظر: "مش هنبقى احنا والمرض على المواطن".. والمبادرة تلقى استجابة واسعة من الصيادلة ومعامل التحاليل ومراكز الأشعة

الثلاثاء، 08 نوفمبر 2016 07:29 م
مبادرة "تعالى نخفض الفيزيتا" أول رد فعل للأطباء لمواجهة جشع التجار.. الدكتور هانى الناظر: "مش هنبقى احنا والمرض على المواطن".. والمبادرة تلقى استجابة واسعة من الصيادلة ومعامل التحاليل ومراكز الأشعة هانى الناظر
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى مواجهة جشع التجار الذين يستغلون قرارات الإصلاح الاقتصادى لمحاولة التربح على حساب المواطنين، باحتكار بعض السلع الاستراتيجية، يقدم الأطباء مبادرة إيجابية خدمية، أقل ما يمكن أن توصف بأنها نموذج للوطنية.

المبادرة التى طرحها الدكتور هانى الناظر، أستاذ الجلدية رئيس المركز القومى للبحوث السابق بعنوان "تعالى نخفض الفيزيتا"، من أجل تخفيض قيمة كشف الأطباء 20% لتخفيف الأعباء عن المواطن، فى ظل الظروف الاجتماعية والاقتصادية التى نعيش فيها الآن.

وتحدث الدكتور هانى الناظر لـ"اليوم السابع" عن المبادرة وقال: "أى تغيير يحتاجه الشخص لا بد أن يبدأ بنفسه أولا، وفى مساء الخميس وجدت ارتفاع الأسعار المفاجئ وقررت أن أطلق هذه المبادرة صباح الجمعة، وبالفعل قمت بالإعلان عن تخفيضى لقيمة الكشف بنسبة 20%، وبدأت إطلاق المبادرة على صفحتى الشخصية، وبعدها بوقت قليل جداً وجدت إقبالاً شديداً من قبل الأطباء فى كل المجالات، وكانت أول التخصصات المنضمة للمبادرة الجراحة، الأنف والأذن والحنجرة، والنساء والتوليد، والرمد، والأمراض النفسية، وأمراض الباطنة، وجراحة العظام، والأورام"، وأضاف: "فى صباح يوم السبت وصل عدد الأطباء المشاركين فى المبادرة على 150 طبيبا، والآن زادت الأعداد إلى أضعاف كبيرة وعندى يقين أن المبادرة ستتسع أكثر من ذلك، خاصة بعد الإقبال الذى وجدته من قبل معامل التحاليل ومراكز الأشعة أيضاً، فضلاً عن موافقة بعض الصيادلة على الفكرة للتخفيف من أعباء المريض".

وفى سياق متصل أوضح الدكتور هانى أن فكرة دخول الصيادلة فى المبادرة شىء إيجابى، خاصة بعد وجود 4 شركات مصرية تنتج دواء بنفس فاعلية الدواء المستورد، وأضاف: "الآن أقوم بكتابة الأدوية المصرية فى الروشتة للمريض، بالإضافة إلى العودة لفكرة التركيبات من خلال كتابتى للمواد الخاصة بالدواء ويقوم الصيدلى بتركيبه للمريض، وذلك يخفض عن المريض خمس تكلفة الدواء. وتابع: "بدأت المبادرة على مستوى عدد من المحافظات أولها القاهرة، المنصورة، طنطا، والآن اقتربت من التنفيذ فى جميع محافظات مصر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة