النائب عاطف عبدالجواد يقترح إلغاء الدعم لمن تزيد فاتورة تليفونه عن 400 جنيه

الخميس، 01 ديسمبر 2016 02:08 م
النائب عاطف عبدالجواد يقترح إلغاء الدعم لمن تزيد فاتورة تليفونه عن 400 جنيه النائب عاطف عبد الجواد
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب عاطف عبد الجواد، عضو مجلس النواب، باستبعاد كل من تتخطى فاتورة استهلاكه الشهرية للتليفون 400 جنيه من الحصول على الدعم بكافة أشكاله لأنه ضمن شريحة غير مستحقه.
 
وأضاف عبد الجواد لـ"اليوم السابع" أنه تقدم بمشروع قانون خاص بمنع الدعم بكافة أشكاله وأنواعه عن الأغنياء منذ 6 أشهر للبرلمان، وعلى الرغم من احالته إلى لجان الاقتصادية والتضامن والشئون التشريعية والدستورية لمناقشته إلا أنه ما زال حبيس الأدراج حتى الآن.
 
وأوضح عضو مجلس النواب، أن فلسفة القانون تعتمد على إنشاء قاعدة بيانات عريضة لجميع أبناء المجتمع المصرى خلال مدة لا تزيد عن 6 أشهر على أن يكون المعيار الوحيد لتنقية كشوف الدعم هو الدخل الشهرى وتحديد 7 آلاف حد أقصى للأسر المكونة من 6 أشخاص، و4 آلاف جنية للأسرة المكونة من فردين، وما دون ذلك يتم حرمانهم من الحصول على الدعم.
 
وطالب "عبد الجواد" باستثناء المنتفعين من برنامج تكافل وكرامة من قاعدة البيانات لأن شروط تلقى الدعم تنطبق عليهم دون قاعدة بيانات.
 
وشدد على ضرورة خضوع جميع فئات وشرائح المجتمع لقاعدة البيانات بما فيهم الأطباء والمحامين والمحاسبين ومن تنطبق عليه شروط يتم بقاءه أو استثناءه من الكشوف، وفيما يخص الفلاح الذى يمتلك أكثر من 10 أفدنة يحرم من الدعم.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة