الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامى يدعو لعملية انتقالية سلمية فى جامبيا

الأربعاء، 14 ديسمبر 2016 03:57 م
الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامى يدعو لعملية انتقالية سلمية فى جامبيا يحى جامع الرئيس المنتهية ولايته - والرئيس المنتخب آدام بارو
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناشد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامى، الدكتور يوسف أحمد العثيمين، كافة الأطراف المعنية فى جامبيا، وحثهم على الاحترام التام لنتائج الانتخابات الرئاسية الأخيرة، مؤكدا أن منظمة التعاون الإسلامى تشاطر مواقف المنظمات الدولية والإقليمية الأخرى التى أيدت نتائج الانتخابات.

وأضاف الأمين العام، أن رفض نتائج الانتخابات من شأنه أن يزعزع استقرار جامبيا ويقوض وحدتها الوطنية، لافتا إلى أن المنظمة ستواصل دعم الجهود المشتركة، التى يقودها رئيس الجماعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا لصون شرعية نتائج الانتخابات وتسهيل عملية الانتقال السلمى والمنظم.

وجدد الأمين العام ما سبق أن صرح به فى بداية ديسمبر حين أعرب عن ارتياحه لنجاح الانتخابات الرئاسية فى جامبيا، مهنئا أبناء الشعب الجامبى الذين برهنوا، من خلال مشاركتهم المكثفة فى الاقتراع، على تمسكهم بالتداول السلمى للسلطة فى إطار المؤسسات الدستورية للبلاد.

أخيرا، أكد الأمين العام مجددا استمرار المنظمة دعمها جامبيا، هذا البلد العضو الهام الذى سيستضيف الدورة القادمة لمؤتمر القمة الإسلامي، وذلك فى سعيها لترسيخ الديمقراطية ونصرة قضايا السلم والاستقرار تحقيقا للتنمية فى البلاد.

تجدر الإشارة إلى أن الأمانة العامة للمنظمة شاركت فى مراقبة الانتخابات الرئاسية، التى جرت فى جامبيا فى الأول من ديسمبر 2016، وأكدت أن الانتخابات جرت وفقا للمعايير المقررة دوليا للانتخابات العادلة، وفى جو من الديمقراطية والشفافية وبمشاركة شعبية وبطريقة سلمية.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة