خلال تنفيذ الخط الرابع للمترو..

"الجيزة" ترفض مقترح "مترو الأنفاق" لتحويل مرافق شارع الهرم إلى شارع فيصل

الخميس، 29 ديسمبر 2016 06:30 ص
"الجيزة" ترفض مقترح "مترو الأنفاق" لتحويل مرافق شارع الهرم إلى شارع فيصل اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف اللواء علاء الهراس نائب محافظ الجيزة لشئون الأحياء، أن المحافظة رفضت مقترح الهيئة القومية لمترو الأنفاق أثناء تنفيذ الخط الرابع بتحويل مرافق شارع الهرم إلى شارع فيصل.

 

وأوضح الهراس لـ"ليوم السابع"، أن شارع فيصل تم انتهاء تطويره منذ شهرين بتكلفة وصلت إلى 30 مليون جنيه بعد تكسير الأرصفة الجانبية والجزيرة الوسطى وضمها لعرض الشارع، وبالتالى يصعب إعادة تكسير الشارع مرة أخرى كونه إهدارًا للمال العام.

 

وأضاف نائب المحافظ، أنه خلال اجتماعات مكثفة من جانب الهيئة وشركة المياه والغاز تم الاتفاق على استغلال بعض الشوارع الجانبية والأرصفة من شارع الهرم لنقل مرافق الخط الرابع، وإبقاء وضع شارع فيصل كما هو بدون تكسيره.

 

وكانت محافظ الجيزة قد طورت على مدار عامين شارع فيصل بتكلفة بلغت 30 مليون جنيه من خلال توسيع الشارع، حيث تم إضافة 3 أمتار فى كل اتجاه لنهر الطريق، كما تم تقصير الجزيرة الوسطى لتصبح مترين، واستقطاع أجزاء من الأرصفة الجانبية وإضافتها إلى الشارع.

 

يذكر أن المرحلة الأولى بالخط الرابع المترو، تمتد من المحطة التبادلية بجوار الورشة الرئيسية للخط الرابع غرب الطريق الدائرى حدود مدينة 6 أكتوبر أمام مدينة الإنتاج الاعلامى، مروراً بمنطقة حدائق الأهرام والمتحف المصرى الكبير وميدان الرماية ثم شارع الهرم حتى محطة الجيزة ليتقاطع مع الخط الثانى للمترو، ثم يمتد بعد ذلك إلى محطــة المـلك الصالح للمترو ليتقاطع مــع الخط الأول للمترو ثم يمتد حتى محطة الفسطاط مـن خـلال مسار طوله حـوالى 19كم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة