اقتصادية البرلمان: إصدار قانون للاستثمار وحده ليس إنجازا والحل تهيئة المناخ

الجمعة، 30 ديسمبر 2016 09:00 ص
اقتصادية البرلمان: إصدار قانون للاستثمار وحده ليس إنجازا والحل تهيئة المناخ عمرو الجوهرى وكيل لجنة الشئون الاقتصادية
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب عمرو الجوهرى وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن اللجنة تنتظر وصول قانون الاستثمار الذى وافقت عليه الحكومة، مشيرا إلى أن اللجنة ستدرس بنود القانون فور وصوله للجنة، وضع رؤيتها وملاحظتها حول مشروع القانون بحيث يكون مهيأ حقيقى للاستثمار.

 

وأضاف  وكيل لجنة الشئون الاقتصادية، لـ"اليوم السابع"، أن إصدار قانون الاستثمار وحده ليس إنجازًا، ولكن تهيئة المناخ للمستثمرين وجذب مزيد من الاستثمار سيكون الإنجاز الحقيقى.

 

وأشار الجوهرى، إلى أن اللجنة ستدرس كل جوانب القانون، وما يتعلق بالمناطق الحرة، وما هى المحفزات التى جاءت بالقانون للتشجيع المستثمرين، مؤكدا أن الإنجاز الحقيقى أن يتم تفعيل القانون.

 

كانت وزيرة الاستثمار داليا خورشيد،  قالت  فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، إن الحكومة وافقت اليوم بالإجماع على قانون الاستثمار الجديد، وسيتم إرساله لمجلس الدولة.

 

وأضافت أن اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار الجديد، سيتم إصدارها فى أسرع وقت، لافته إلى أنه فيما يتعلق بالمناطق الحرة الخاصة فإنه تم إلغاء اللجوء إليها، وإضافة المناطق تكنولوجية بديلة عنها ، و أن القانون ليس هو الحل الوحيد لمناخ الاستثمار، ولكنه من بين الحزم التشريعية التى يتعامل معها المستثمرين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة