سفير سويسرا بالقاهرة:أزمة أموال مصر المنهوبة معقدة وستستغرق وقتاً طويلاً

الخميس، 11 فبراير 2016 09:04 ص
سفير سويسرا بالقاهرة:أزمة أموال مصر المنهوبة معقدة وستستغرق وقتاً طويلاً ماركوس لايتنر سفير سويسرا بالقاهرة
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال ماركوس لايتنر، سفير سويسرا بالقاهرة، إن زيارة مايكل لوبير، النائب العام السويسرى، للقاهرة منتصف الشهر الماضى، كشفت عن أن أزمة أموال مصر المنهوبة فى سويسرا، معقدة للغاية، وسوف تستغرق وقتاً طويلاً فى المفاوضات والترتيبات القضائية والقانونية.

وأكد سفير سويسرا بالقاهرة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، بأن البلدين يسيران على الطريق الصحيح فى تلك المفاوضات، بعد تعاون حكومة دولته مع الحكومة المصرية لاسترداد أموال مصر المنهوبة بالخارج، مضيفاً بأن حق مصر فى هذه الأموال سيسترد لا محالة.

وأشار "لايتنر" إلى أن الجانب السويسرى تقدم بحوالى 30 طلبًا للمساعدة القضائية للسلطات المصرية، للحصول على معلومات تساهم فى إقامة ربط بين الأنشطة الإجرامية والأموال المجمدة فى البنوك السويسرية.

وأوضح السفير السويسرى، أن هناك بروتوكول تعاون بين النيابة العامة السويسرية، ونظيرتها المصرية، يستهدف تحقيق العدالة وحصر قيمة هذه المبالغ، مشيراً إلى أن عملية استرداد الأموال وأيضاً تحويلاتها معقدة وتستغرق وقتاً طويلاً، نظراً لوجود تشابك بينها وبين عمليتى الجريمة المنظمة وغسيل الأموال.

** الموضوعات المتعلقة..


- بالصور.. سفير سويسرا بالقاهرة لـ"اليوم السابع": استعادة أموال مصر المنهوبة مسألة وقت.. 200 ألف سائح سنوياً يزورون مصر والمعدل انخفض بسبب الظروف الحالية.. مشروعاتنا تحارب الهجرة غير الشرعية لأوروبا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة