بالصور.. مأساة أمين شرطة مصاب فى تفجير العريش.. محمد: أصبت ببتر بالقدم اليمنى وحروق باليدين.. والدولة استخسرت تعالجنى أنا ومجند غلبان فقد رجليه فى الحادث بالمركز العالمى

الخميس، 18 فبراير 2016 02:36 م
بالصور.. مأساة أمين شرطة مصاب فى تفجير العريش.. محمد: أصبت ببتر بالقدم اليمنى وحروق باليدين.. والدولة استخسرت تعالجنى أنا ومجند غلبان فقد رجليه فى الحادث بالمركز العالمى أمين الشرطة محمد إبراهيم عبد العال
الشرقية - فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"يوميا ببكى من الألم عند كل مرة أدخل فيها الحمام، بمستشفى العجوزة بالقاهرة، لإصابتى بحروق باليدين وبتر من أعلى الركبة بالقدم اليمنى، ومعايا مجند مصاب ببتر برجليه الاثنين، والدولة استخسرت فينا نكمل علاجنا بالمركز الطبى العالمى ونقلتنا إلى مستشفى العجوزة، وفى الوقت الذى سمحت فيه للنقيب محمود الكومى المصاب معانا فى نفس الحادث، بالسفر والعلاج بالخارج، وقام رئيس الجمهورية ووزير الداخلية بتكريمه مرتين، ولأننا غلابة أنا والمجند الدولة ولا سألت فينا، وحرمتنا حتى من العلاج فى المركز الطبى، "بهذه الكلمات روى أمين الشرطة "محمد إبراهيم عبد العال" 32 سنة من قرية الديدمون مركز فاقوس بالشرقية، ومن قوة الحماية المدنية قسم المفرقعات بشمال سيناء، ولديه ثلاثة أطفال "بسملة" 8 سنوات و"إبراهيم" 6 سنوات و"رودينا" سنتين ونصف، مأساته لـ"اليوم السابع" بعد أن خذلته الدولة من حقه فى العلاج والتكريم.
أمين الشرطة محمد إبراهيم عبد العال (1)

أمين الشرطة محمد إبراهيم عبد العال يروى مأساته لـ"اليوم السابع"


يقول "محمد" كنت بعمل فى مطار الغردقة، وطلبت بإرادتى نقلى للعمل بمديرية شمال سيناء، لمكافحة الإرهاب، مع رجال وأفراد الشرطة هناك، ووضعت على صدرى أنى سوف أدفع حياتى فى أى لحظة، من أجل وطنى الغالى، لكن لم أكن أتوقع أن الدولة تفرق بين أبناء رجال المهنة الواحدة، بعد الشعارات الرنانة لقيادات الداخلية، بأن وزارة الداخلية منظومة واحدة من أول العسكرى إلى الوزير، لكن هذا الكلام عار تماما عن الصحة، بدليل ما تعرضت له من إصابة وتخاذلت الدولة معى ومع زميلى المجند الغلبان، وسعت بكل قوة فى مساعدة النقيب محمود الكومى للسفر للعلاج بالخارج .

أمين الشرطة محمد إبراهيم عبد العال (2)

يضيف "محمد" نقلت للعمل لمديرية أمن شمال سيناء بتاريخ 30 أكتوبر سنة 2013، ومن هذا اليوم، يتم تكليفى مع زملاء برئاسة أحد الضباط، بتعقيم طريق مطار العريش، يوميا، وفحصه لوجود أى مواد متفجرة، والتعامل معها وإبطال مفعولها، لكن واضح أن القيادات كانت تضحى بنا وكنا كبش فداء، وذلك لعدم تأميننا فى الذهاب والإياب عند تمشيط الطريق، ويوم الحادث، يصادف يوم التاسع من شهر يناير الماضى، وكنت عائدا من منزلى، أمس هذا اليوم، من إجازتى الشهرية، وتوجهت برفقة زميلى المجند "محمد ممدوح" 20 سنة من محافظة البحيرة، وبرئاسة النقيب محمود الكومى الضابط بالمفرقعات بشمال سيناء، لتمشيط وتعقيم طريق مطار العريش، وفى الطريق انفجرت عبوة ناسفة على يمين المدرعة التى كنا نستقلها.
أمين الشرطة محمد إبراهيم عبد العال (3)

أمين الشرطة:النقيب محمود الكومى أصيب معنا فى الحادث وسافر للخارج وحرمنا نحن من العلاج بالمركز الطبى العالمى
ويسرد "محمد": النقيب "محمود الكومى" أصيب ببتر أعلى الركبة اليسرى ومشط القدم اليمنى، بالإضافة إلى إصابة فى عينيه، والمجند تم إصابته ببتر أعلى الركبتين اليسرى واليمنى، وأنا أصبت ببتر أعلى الركبة اليمنى وفقدت رجلى اليمنى، بالإضافة إلى إصابتى بحروق شديدة باليدين، وتم نقلنا جميعا للمركز الطبى العالمى، يوم الحادث، وبعد مناشدة والدة النقيب لوزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار، للسماح لنجلها بالعلاج فى الخارج، تم سفره للخارج، وأجرى عدة عمليات ناجحة، وأنا وزميلى المجند، تم نقلنا إلى المركز الطبى العالمى.

أمين الشرطة محمد إبراهيم عبد العال (4)

وللأمانة كنا نتلقى العلاج بشكل منتظم، وكنا ندخل الحمام بكل سهولة لأن المستشفى مجهز وبه أجهزة حديثة جدا، ومنذ 9 أيام تم نقلى والمجند إلى مستشفى العجوزة، غير المؤهل لحالتنا، وأقسم بالله يوميا أبكى فى الحمام، وكثير ما يقع زميلى المجند داخل الحمام بعد أن كان يستطيع دخول حمام المركز الطبى العالمى بفرده، وأنا أتمنى الشفاء للنقيب البطل محمود الكومى، ولن أحقد عليه لأننا كنا فى مدرعة واحدة، وكنا ممكن نموت، لكن الشعور بالظلم وحش، لما وزارة الداخلية تفرق بين أبنائها لمجرد أن هذا ضابط وهذا فرد شرطة .

أمين الشرطة محمد إبراهيم عبد العال (5)

أمين الشرطة يوجه رسالة لوزير الداخلية يتهمه بالتفرقة بين رجاله
ووجه أمين الشرطة رسالة إلى اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، لماذا تفرق بين رجالك، ولم تسمح لنا بالعلاج فى الخارج؟، ونحن لم نطلب، وكنا نتلقى العلاج بالمركز الطبى العالمى وحرمتنا منه، ونحن ولا أحد سأل عنا أو زارنا فى المستشفى.

أمين الشرطة محمد إبراهيم عبد العال (6)

وزير الداخلية يتلقى إخطارا من مديرية أمن شمال سيناء بانفجار مدرعة


وكان اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، قد تلقى إخطارا من مديرية أمن شمال سيناء بانفجار عبوة ناسفة بمدرعة شرطة، وأسفر ذلك عن إصابة كل من النقيب محمود الكومى الضابط بقوة إدارة الحماية المدنية بمديرية أمن الغربية والمنتدب لمديرية أمن شمال سيناء، والذى أصيب ببتر أعلى الركبة اليسرى ومشط القدم اليمنى، بالإضافة إلى إصابة فى عينيه بانفجار، وأمين الشرطة "محمد إبراهيم عبد العال" ببتر أعلى الركبة اليمنى وحروق شديدة باليدين، والمجند "محمد ممدوح" ببتر أعلى الركبتين اليسرى واليمنى.

- الداخلية: تمشيط منطقة انفجار العريش بعد استشهاد ضابطين وإصابة 5 من الشرطة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة