الإصلاحيون بإيران يتوحدون فى قائمة انتخابية واحدة أمام المتشددين

الإثنين، 22 فبراير 2016 01:33 م
الإصلاحيون بإيران يتوحدون فى قائمة انتخابية واحدة أمام المتشددين الرئيس الإيرانى حسن روحانى و هاشمى رفسنجانى مرشح الخبراء
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار إيران



أعلن الإصلاحيون فى إيران عن قائمة موحدة تحت مسمى "أوميد"، أى "الأمل"، وتضم الأحزاب والتيارات المنضوية تحت مظلة التيار الإصلاحى، بالإضافة إلى ائتلاف 92 المقرب من روحانى، وقائمة الخطوة الثانية المقربة من رفسنجانى.

ونقلت وكالة إيلنا الإصلاحية عن رئيس الحملة الانتخابية للإصلاحيين، على صوفى، قوله إن الحملة الانتخابية للتيارين الإصلاحى ستكون تحت قائمة "أوميد" الموحدة فى كافة أنحاء البلاد.

وقال صوفى، واجهنا قيودًا فى القوائم الانتخابية نظرًا لاستبعاد أعداد كبيرة من الإصلاحيين.

فيما أعلن حزب "إرادة الشعب" المقرب من التيار المعتدل، انسحابه من الانتخابات البرلمانية لصالح تحالف المعتدلين مع التيار الإصلاحى، وفقًا لبيان نشره على موقعه.

وقال الحزب، إنه قرر الانسحاب من سباق الانتخابات البرلمانية "من أجل صنع موقف موحد، وعدم إلحاق الضرر بالتيار الإصلاحى ومرشحيه خلال عملية الانتخابات".

وأعلن 4 مرشحين من التيار المعتدل الانسحاب لصالح الإصلاحيين، من أجل الاستحواذ على أغلب مقاعد البرلمان، فى ظل المنافسة المحتدمة مع التيار المتشدد.

ويتنافس 6 آلاف و229 مرشحًا بينهم 586 امرأة على 290 كرسيًا، والعدد الإجمالى للناخبين الذين يحق لهم التصويت فى الانتخابات هو 54 مليونًا و915 ألفًا و24 شخصًا.


موضوعات متعلقة..



- مرشحون إيرانيون يستقطبون الناخبين بـ"أحمر شفاه" ونظارات شمسية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة