حمدى نصر يكتب: احذروا دراويش الفيسبوك واحذفوهم

الإثنين، 29 فبراير 2016 04:17 م
حمدى نصر يكتب: احذروا دراويش الفيسبوك واحذفوهم فيسبوك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الكل يعرف: إن الفيسبوك فى الأصل هو وسيلة تواصل اجتماعية هدفها إنسانى نبيل، لكن عندنا فى البلاد العربية لابد أن تخرج عن هدفها وكلٌ يغرف فيها من ماعونه.. ومواعين العرب حالياً ليس فيها إلّا الحصى يطبخونه بديلاً للثقافة فأصبح سياسة وغلاسة وتسولاً ووصل حالياً إلى حد البلطجة!.

التواصل الاجتماعى تنحى وحل محله التواصل السياسى بكل ما يحمله من أوزار. والمؤلم إنه أصبح وسيلة لكشف العورات وقذف المحصنات الغافلات وتجريح خلق الله وكيل الاتهامات.

وقد استغل الدراويش ميزة اتساع نطاق هذه الخدمة لنشر دروشتهم وتهويماتهم فتجد على صفحتك من اقتحمها فجأة بأحاديث موضوعة وتفسيرات ملوية لآيات قرآنية ويطلب منك النشر بالعبارة التى أصبحت ممجوجة:" انشر تؤجر"
وبعض المنشورات أو البوستات كما يسمونها تضع فى متنها مايثبت جهلها..باحتوائها على أخطاء لغوية وإملائية ونحوية فكيف نأخذ الثقافة والعلم والهداية من جاهل؟!!
كثير من هذه البوستات التى تضع همها فى نشر النصائح الدينية لا تفرق بين وضع علامة المد على الألف وبين الهمزة فكل ألف عندها عليها مد حتى إن بعضهم كتب: "آلله".. ووضع المد على الألف فى اسم الجلالة يحول العبارة من تقريرية إلى استفهامية كقوله تعالى :" قُلْ أَرَأَيْتُم مَّا أَنزَلَ اللّهُ لَكُم مِّن رِّزْقٍ فَجَعَلْتُم مِّنْهُ حَرَامًا وَحَلاَلاً قُلْ آللّهُ أَذِنَ لَكُمْ أَمْ عَلَى اللّهِ تَفْتَرُونَ" (59) يونس. والأغرب أن يضع الهمزة على الألف فى كلمة ألله، وأحدهم وضع الشدة على الألف؟!!.. ولأن البوست المقصود فيه اسم الجلالة لن أقول ما نويت ويوسوس به شيطاني.
بوستات قلة الأدب والجليطة والغباء!!
قد يصلك بوست فيه صورة لطفل مريض وكتب صاحبه أو صاحبته تحت الصورة: "اللهم اقطع رجلى ويدى إن رأيت هذه الصورة ولم أكتب الله أكبر وأسجل Like وأرسلها لكل أصدقائى..ويذكرك صاحب البوست بأنك دعوت على نفسك فيجب أن تبادر إلى تنفيذ المطلوب فوراً..وإلاّ قطع اليد والرجل فى الانتظار.!!.
البلطجى قليل الذوق صاحب البوست عايزنا نخرج من الفيسبوك إلى التأهيل المهنى عدل!!!!
إنها بلطجة يريدون بها إجبار أصحاب القلوب الطيبة الضعيفة على الدعاء بلوى الذراع فكيف يكون الدعاء صادقاً ليُستجاب له.؟!!
قضية أخرى خطيرة ذات صلة فانتبهوا:
فى جريدة نيوز التى تصدر من تل أبيب وتحت عنوان: كيف نجعل الإسلام متزلزلاً ثم نسيطر عليه.. الفقيه الدينى فى اسرائيل (هنرى ليونز) قال بان لنا أعوان ومساعدون يعملون ليل نهار وبجدية منقطعة النظير لإضعاف الإسلام بين المسلمين باستخدام الواتس اب والفيسبوك.. فنحن نكتب بيانات باللغات العربية والتركية والهندية والفارسية وكل لغة يتكلم بها المسلمون فى جميع انحاء العالم وفى هذه الرسائل آيات قرآنية صحيحة وأحاديث نبوية صحيحة وأقوال لأئمة المسلمين صحيحة.. ولكننا نكتب فى آخر الرسائل إرسلها لعشرة من أصدقائك أو أكثر أو أقل ونقول: إذا أرسلت هذه الرسائل إلى هذا العدد فستحدث لك معجزة وسترى اليوم معجزة أو بعد 15 دقيقة أو أكثر أو أقل ونؤكد لهم بان هذا الأمر مجرب وأكيد.. وبعد مرور الفترة الزمنية التى حددناها سيرى المسلم إنه لم تحدث معه معجزة فسيعتبر إن ما قرأه عن الله وعن الرسول وعن الأئمة مجرد خرافات ولا يأتى منهم إلّا الخداع ولا ينتظر منهم إلّا السراب.. وهكذا وبمرور الوقت وتكرار هذه الرسائل سيضعف إيمانهم بالله والرسول والأئمة.. وبهذا نهزمهم فى دينهم ونزلزل عقيدتهم وبذلك نستطيع السيطرة عليهم.

وبنفس النهج هناك بوست قد يكون وصلكم على الفيسبوك: إن مريضة رأت السيدة عائشة رضى الله عنها تعطيها كوباً من الماء ولما استيقظت وجدت نفسها شفيت تماما وإنها وجدت ورقة مكتوباً عليها لا إله إلا الله فأعطتها لعقيد فتمت ترقيته فى نفس اليوم... وتاجر أهملها فخسرت تجارته خسائر فادحة!!!.

أعزائى القراء: هؤلاء دراويش أغبياء معظمهم جهلاء فانتبهوا لهم.. فلا تكتفوا بحذفهم من صفحاتكم الفيسبوكية وإنما اعملوا لهم :block لنرتاح ونريح الآخرين منهم وشكر الله سعيكم وحرصكم على دينكم والله من وراء القصد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة