أخبار فلسطين اليوم.. توغل إسرائيلى محدود لمحافظة رفح بقطاع غزة

الخميس، 04 فبراير 2016 07:44 م
أخبار فلسطين اليوم.. توغل إسرائيلى محدود لمحافظة رفح بقطاع غزة جيش الاحتلال الإسرائيلى - أرشيفية
إعداد هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ركزت أخبار فلسطين اليوم على العديد من التقارير، ومن ضمن أخبار فلسطين اليوم، توغلت قوات الاحتلال الإسرائيلى بشكل محدود، الخميس، شرقى محافظة رفح جنوب قطاع غزة بفلسطين، بالتزامن مع البدء فى حفريات على الشريط الحدودى الفاصل شرق رفح.

وأفادت مصادر محلية بأن ثلاث جرافات عسكرية توغلت انطلاقا من موقع كرم أبو سالم جنوبى شرق رفح لمسافة 70 مترا خارج السياج الحدودى وباشرت بعمليات تجريف وتمشيط.

وأشارت إلى تزامن عملية التوغل مع بدء حفريات مفاجئة لجيش الاحتلال فى محيط ما يعرف باسم "البرج الأحمر" شرق مطار غزة المدمر.

وفى السياق متصل أطلقت قوات الاحتلال نيران أسلحتها الرشاشة تجاه الأراضى الزراعية شمال قطاع غزة، واستهدفتها بقذيفة مدفعية، دون الحديث عن إصابات فى صفوف الفلسطينيين.

ومن أخبار فلسطين اليوم، أفاد رئيس وحدة الدراسات والتوثيق فى هيئة شئون الأسرى والمحررين الفلسطينية وعضو اللجنة المكلفة بإدارة شئون الهيئة فى قطاع غزة عبد الناصر فروانة أن الاحتلال الإسرائيلى اعتقل منذ اندلاع "انتفاضة القدس" فى الأول من أكتوبر الماضى حتى نهاية يناير 3847 فلسطينيا.

وأعرب فروانة فى بيان الخميس عن قلقه الشديد جراء استمرار الاعتقالات وما يصاحبها ويتبعها من انتهاكات وجرائم، وما تلحقه من أضرار وخيمة بالفرد والمجتمع الفلسطينى، مشيرا إلى أن جميع المعتقلين تعرضوا لشكل أو أكثر من أشكال التعذيب الجسدى أو النفسى أو المعاملة المهينة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة