السلطات السعودية تقبض على 4 أفراد متورطين فى "دهس" مصرى بالرياض.. واستمارة الدفن تكشف الوفاة سببها "دهس متعمد".. ووزيرة الهجرة تقدم العزاء لشقيق الضحية وتعد بتقديم الدعم لأسرته بالغربية

الثلاثاء، 09 فبراير 2016 02:43 م
السلطات السعودية تقبض على 4 أفراد متورطين فى "دهس" مصرى بالرياض.. واستمارة الدفن تكشف الوفاة سببها "دهس متعمد".. ووزيرة الهجرة تقدم العزاء لشقيق الضحية وتعد بتقديم الدعم لأسرته بالغربية السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لقى عامل مصرى، مقيم بالسعودية ويدعى وليد حمدى السيد من مركز المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، ويبلغ من العمر 36 عاما، مندوب مبيعات لإحدى مؤسسات بيع إكسسوارات السيارات، مصرعه بعد الاعتداء عليه من قبل 4 شباب سعوديين فى أحد الشوارع بالرياض وقتلوه بضربه على رأسه بمقص، ثم سحبوه أرضا ودهسوه بسيارتهم، فيما تمكنت الشرطة السعودية من القبض عليهم، وتم نقل جثمان الشاب إلى مستشفى الشميسى بحى "عليشة بالرياض".

ومن جانبها قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، إنها تابعت منذ الصباح الباكر تطورات دهس مواطن مصرى فى السعودية إثر مشاجرة مع آخرين، وأوضحت أنها تواصلت مع عدد من المسئولين السعوديين الذين أكدوا لها إلقاء القبض على 4 من المتورطين فى الحادث.

وأضافت السفيرة نبيلة مكرم فى تصريحات صحفية، أنها أرسلت مندوباً من الاتحاد العام للمصريين فى الخارج، للتواجد مع الجثمان فى المشرحة والعمل على تسهيل كافة الإجراءات، لافتة إلى أنه تم تشريح جثمان الضحية لضمان معاقبة الجناة؛ وفقاً للتحقيقات الجارية فى المملكة العربية السعودية.

وأجرت السفيرة نبيلة مكرم، اتصالاً هاتفياً بعماد حمدى السيد شقيق الضحية، لتقديم واجب العزاء له فى وفاة شقيقه، لافتة إلى أن شقيق المتوفى رفض دفن جثمان شقيقه فى مصر، مرجعاً السبب إلى أن شقيقه أوصى بدفن جثمانه فى الرياض حال وفاته فى المملكة العربية السعودية.

وأكدت الوزيرة متابعتها لتطورات الحادث لحظة بلحظة، مشيرة إلى أن عادل حنفى، المتحدث باسم الاتحاد العام للمصريين فى الخارج متواجد مع الجثمان، لإطلاع الوزارة بكافة التفاصيل أولاً بأول.

وأشارت الوزيرة إلى أن الضحية "وليد" كان العائل الوحيد لأسرته، لافتة إلى أنها ستتواصل مع الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن، لبحث مساعدة تلك الأسرة.

وأوضحت نبيلة مكرم أن استمارة تجهيز نقل المتوفى فى المملكة العربية السعودية نصت بشكل واضح أن سبب الوفاة المبدئى "دهس متعمد"، لضمان معاقبة الجناة على ما فعلوه وفقاً للقضاء السعودى، بعد صدور قرار بحبس 4 متهمين على ذمة التحقيقات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة