عضو بـ"الأطباء": فصل العلاج الطبيعى عن الطب الطبيعى مخالف ويهدد حياة المرضى

الخميس، 10 مارس 2016 02:13 م
عضو بـ"الأطباء": فصل العلاج الطبيعى عن الطب الطبيعى مخالف ويهدد حياة المرضى الدكتور خالد سمير عضو مجلس نقابة الأطباء
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور خالد سمير عضو مجلس نقابة الأطباء، إن قرار الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان، رقم 166 والخاص بفصل أقسام العلاج الطبيعى عن الطب الطبيعى، مخالف لكل القوانين والأحكام القضائية، واصفا القرار بمحاولات من قبل الوزير لاستقطاب مؤيدين له.

وأوضح سمير، فى تصريحات صحفية، أن القرار يجعل المعالجين الطبيعيين يعملون دون إشراف طبى، ما يهدد حياة المرضى، ويضيع حقوقهم الأدبية والقانونية، حيث إن المعالج الطبيعى غير مسموح له بالعمل دون توجيهات الطبيب الذى يتحمل المسئولية الأدبية والأخلاقية والجنائية، لتبعات قرار التشخيص والعلاج.

وأضاف: "فى كل بلاد العالم ينفذ المعالج الطبيعى العلاج الموصوف من الطبيب، ككل الأجهزة المعاونة من تغذية وغيرها، ولا يوجد تخصص طبى لمن لم يدرس مهنة الطب ويحمل ترخيصا بمزاولتها، ولا يجوز لمن يزاول العلاج الطبيعى تشخيص الحالات أو إعطاء وصفات أو شهادات طبية أو دوائية أو طلب فحوص معملية أو إشعاعية أو غيرها".

وأشار عضو مجلس نقابة الأطباء، إلى أن القرار يزيد الفساد ويساعد على ما يحدث فى المراكز الخاصة من نصب وتزوير وانتحال صفة طبيب وخداع للمرضى، موضحا أن قانون رقم 3 لسنة 1985 بشأن مزاولة مهنة العلاج الطبيعى، نصت المادة الثامنة منه على أن من يزاول العلاج الطبيعى عليه تنفيذ برنامج العلاج الطبيعى بناء على التقرير الطبى الكتابى الصادر من الطبيب المعالج، وأن يكون على اتصال دائم به ويتبادل الرأى معه، فى شأن استمرار العلاج ويكون الاتصال فوريا إذا ظهرت على المريض أعراض جديدة غير التى أثبتها فحص الطبيب المعالج من قبل .

موضوعات متعلقه..


"الأطباء": منع تكليف الأعضاء على أى جهات خارجية لم تخطر "الصحة" باحتياجاتها

وقفة احتجاجية لنقابة الأطباء السبت للمطالبة بتأمين المستشفيات










مشاركة

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

د. جمال ضياء الدين شاهين

كلام باطل وكفي عنصرية مهنية

كلام باطل ويقصد به باطل .. مهنة العلاج الطبيعي مهنة طبية سامية بكلياتها التي هي من كليات القمة مثلها كثل الصيدلة والأسنان والطب البشري ودراستها ومناهجها وعمل ممارسي وأخصائيي واستشاريي العلاج الطبيعي اوليس المعالجين كما يدعي الطبيب المحترم .. انها السبوبة فقط لتخصص ليس أصيل في الطب ودخيل طالما هناط كليات قمة للعلاج الطبيعي ومدة الدراسة بها ست سنوات .. لماذا هي السبوبة لأن علاقتنا بكافة الأطباء والجراحين الذين يأملون في استكمال علاج أو بعد الجراحات لمرضاهم ونجاح وتحسن الحالات ..... بالتحويل لأخصائيي العلاج الطبيعي ولو احتاج هو نفسه للعلاج الطبيعي لن يضع صحته علي المحك بالتحويل لهذا التخصص .. ماذا ننتظر ممن يدافع عن وكيلة النقابة مني مينا بعد حطأها الفادح بالهجوم علي وزير الصحة في موضوع السرنجات الكاذب والذي يثير البلبلة .. الحكاية الخايبة بتاعة صحة المرضي معروفة وقديمة والعلاج الطبيعي يحافظ علي مريضه بدراسته كما تحافظ انت .. لعبة خايبة قديمة وعنصرية لاتخيل علي المريض !!!

عدد الردود 0

بواسطة:

Dr. Tarek

يا أيها الذين آمنوا اذا جائكم فاسق بنبأ فتبينوا...

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة