الأحزاب تستعد لمعركة "المحليات".. الوفد ينظم قوافل فى المحافظات.. "مستقبل وطن" يشارك فى صياغة مشروع قانون بالتنسيق مع وزارة الشباب.. "الحركة الوطنية" يختار أعضائه.. وحماة الوطن يستعين بأساتذة الجامعات

السبت، 12 مارس 2016 02:00 ص
الأحزاب تستعد لمعركة "المحليات".. الوفد ينظم قوافل فى المحافظات.. "مستقبل وطن" يشارك فى صياغة مشروع قانون بالتنسيق مع وزارة الشباب.. "الحركة الوطنية" يختار أعضائه.. وحماة الوطن يستعين بأساتذة الجامعات محمد بدران
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد الأحزاب السياسية، لمعركة انتخابات المحليات، فور انتهاء مجلس النواب من وضع قانون للإدارة المحلية، وبدأت الأحزاب فى تجهيز أعضائها للدفع بهم للانتخابات المحلية سواء خرج القانون بإجراء الانتخابات بنظام القوائم أو غير ذلك.

حماة الوطن يستعين بأساتذة الجامعات للتجهيز للمحليات


أكد محمد غباشى، نائب رئيس حزب حماة الوطن، أن حزبه ينظم دورات فى 4 محافظات، وهى "المنيا، أسيوط، قنا، الإسماعيلية"، فى إطار استعدادات حماة الوطن لانتخابات المحليات، لافتًا إلى أن تلك الدورات تتنوع موضوعاتها، ولكن يتم التركيز على أساليب الحكم المحلى، ويشارك فيها اللواء ثروت درويش ومحسن الفحام وقيادات بالحزب.

وقال نائب رئيس حزب حماة الوطن، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن حماة الوطن استعان بعدد كبير من أساتذة الجامعات خلال تنظيم الدورات، بالإضافة إلى المتخصصين فى الحزب، لافتًا إلى أن هناك لقاءات مستمرة فى مقر الحزب الرئيسى ونستعين بأساتذة من كليات الاقتصاد والعلوم السياسية.

تسيير قوافل لحزب الوفد فى المحافظات للاستعداد للمحليات


وتعقد لجنة الإدارة المحلية بحزب الوفد، اجتماعًا ظهر اليوم السبت، برئاسة النائب أحمد السجينى، فى مقر الحزب، لوضع تصور لقانون الادارة المحلية، فى حضور أعضاء اللجنة ونواب الحزب.

وقال النائب أحمد السجينى فى تصريحات خاصة، إن صياغة قانون للانتخابات المحلية أمر ملح وضرورى، لتقليل الضغوط على النواب، مشيرًا إلى اجتماع لجنة الإدارة المحلية فى الحزب، لمناقشة القانون، ودراسة مقترحاته، استعراض الاطروحات الخاصة بالقانون قبل تقديمه للبرلمان عقب انتهاء الوفد من صياغة مشروع قانون للإدارة المحلية، والنظر فى تشكيل قوافل للحزب بالمحافظات ووضع جدول زمنى لتلك القوافل استعداد للمحليات.

حزب المستقلين يجهز دراسات حول الوحدات المحلية استعدادا للانتخابات


الدكتور هشام عنانى رئيس حزب المستقلين، أكد أن حزبه يستعد لانتخابات المحليات من خلال تجهيز الشباب وتدريبهم على العمل المحلى وكيفية التواجد فى الوحدات المحلية لحسم الانتخابات فى المحافظات التى ينشط الحزب بها، لافتا إلى أنه يتم تجهيز دراسات حول الوحدات المحلية فى المحافظات التى يسعى الحزب للترشح من بها خاصة محافظات الوجه البحرى.

وأشار عنانى، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" إلى أن الحزب يستعد بتجهيز مكاتب له فى عدد كبير من المحافظات فى إطار التجهيز للمحليات والاستعانة ببرامج قوية لتجهيز شباب الحزب، مؤكدًا أن صياغة برنامج قوى والوصول لعدد أكبر من المراكز والقرى وسيلة حزبه للمنافسة فى الانتخابات البرلمانية.

مستقبل وطن يشارك فى صياغة مشروع قانون الإدارة المحلية بالتنسيق مع وزارة الشباب

وقال أكمل نجاتى أمين المهنيين فى حزب مستقبل وطن، إن حزبه يجرى عدة تدريبات للشباب للتجهيز لانتخابات المحليات وتتنوع هذه التدريبات بحسب برنامج وُضِعَ داخل الحزب من قبل أمانة التثقيف والتدريب.

وكشف أكمل نجاتى فى تصريحاتٍ خاصة، أن أمانة الشباب فى مستقبل وطن ستشارك فى المبادرة التى أطلقها وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز لتقديم تصور بمشروع قانون الإدارة المحلية، مشيرًا إلى أن الدكتورة شيماء عبد الإله هى ممثل الحزب لدى وزارة الشباب لتقديم ذلك التصور.

حزب الحركة الوطنية يجمع اسماء أعضائه التى يجهزها للانتخابات البرلمانية


فى سياق متصل، قال أسامة الشاهد القيادى فى حزب الحركة الوطنية، إن حزبه بدأ فى اختيار وجمع الأسماء التى تخوض الانتخابات المحلية بالمحافظات المختلفة، مشيرًا إلى أن الحزب لم يتخذ أى خطوات فى هذا الملف وفى انتظار قانون واضح للمحليات.

وأكد الشاهد، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" تنظيم لقاءات فى عدة محافظات فى إطار استعدادات وتجهيز الحركة الوطنية للمحليات، لافتًا إلى أن حزبه يسعى لخدمة الدولة فى أى موقف ولا تعتبر المحليات وسيلة عودة الحركة الوطنية إلى صدارة المشهد السياسى.


أخبار متعلقة..



- بالصور.. سمير غطاس: المحليات منبع الفساد بمصر وتمثل عائقا أمام تطور الدولة


- "التجمع" يناقش غدا الاستعدادات لانتخابات المحليات والنقابات العمالية













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة