عمر طاهر: مكتبة "Books&Beans" بالمنصورة ستغلق ويصبح مكانها "بلاى ستيشن"

الأربعاء، 16 مارس 2016 06:16 م
عمر طاهر: مكتبة "Books&Beans" بالمنصورة ستغلق ويصبح مكانها "بلاى ستيشن" مكتبة (Books&Beans)
كتبت مى الشامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر الكاتب عمر طاهر، أمس الثلاثاء، على صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك، أن مكتبة بوكس أند بينز سيتم إغلاقها وتحويلها إلى صالة ألعاب فيديو " بلاى ستيشن"

مكتبة-(Books&Beans)-(1)


وكتب "عمر طاهر" أعتقد أن كل شباب وبنات المنصورة عارفين قيمة صرح ثقافى زى ( بوكس آند بينس) والدور التنويرى الفنى الثقافى اللى بيلعبه د. أشرف وجدى، زى ما أنا و زمايلى الكتاب عارفين قيمة المكان ده اللى ربطنا بجمهور الدليتا بقوة على مدى الـ 10 سنين اللى فاتوا.. بس فيه ناس مش عارفة الكلام ده.. ومؤمنة أن جمهور البلاى ستيشن أكبر من جمهور الفن والثقافة.. وإن البلد محتاج بلاى ستيشن مش وعى وتنوير.. علشان كده صاحب مقر المكتبة قرر يقلبها بلاى ستيشن بـ 3 أضعاف الإيجار اللى كانت المكتبة اللى بتدفعه.

وآدى الوضع يا جماعة .. مافيش بوكس آند بينس .. فيه إكس أو إكس أو مربع دايرة .

مكتبة-(Books&Beans)-(2)

وتفاعل معه المنتج محمد العدل معلقا "أعيد ما كنت أقول.. الإحباط رفاهية لانقوى عليها.. كان ذلك رأيى لوقت قريب.. الإحباط هو الملاذ الأخير حتى لا نجن.. هذا رأيى الآن".

وباتصال "اليوم السابع" بالدكتور أشرف وجدى صاحب المكتبة والذى يعمل طبيبا نفسيا، لمعرفة الأسباب الحقيقية قال "أشرف" إن المكتبة لن تغلق لكن هناك خلاف على الإيجار ولن يتم إغلاق مكتبة (Books&Beans) الآن وذلك لأن نهاية العقد مع صاحب العقار فى شهر يونيو القادم.

وحكى "أشرف" البداية كانت منذ 9 سنوات، حيث استأجرت شقة وبدروم وكانت فى حالة سيئة جدا وكان إيجارهما نحو ألف جنيه للشقة و300 جنيه للبدروم، وبدأت فى تجهيزهم لتصل التكلفة أكثر من ربع مليون جنيه حتى أصبحت معدة تماما.

وتابع "وجدى" أنه بعد مرور 9 سنوات بعدما أصبح للمكتبة رواد، ووصل الإيجار إلى 2650 جنيها بعد الزيادة 10% السنوية، أراد صاحب العقار أن يزيد الإيجار إلى عشرة آلاف جنيه، موضحا أنه توقع أن يزيد إلى 5000 فقط.

وقال الطبيب النفسى إنه لن يستطيع أن يدفع كل هذا المبلغ، بالإضافة إلى أن هناك محاولات مع صاحب الإيجار للوصول لسعر يناسب الطرفين وإذا فشلت سيتم ترك المكان فى الأول من يونيو القادم وسيتم إنشاء مكان آخر فى محيط مكتبة (Books&Beans) الحالى بالإضافة لإنشاء فروع على أطراف مدينة المنصورة.



موضوعات متعلقة..



- بالصور.. صاحب دار مصر العربية يتهم "طوى السعودية" بسرقة حقوق نشر "صلاة تشرنوبل" للحاصلة على نوبل "سيفتلانا أليكسيفيتش" بمعرض الرياض الدولى.. و"دار طوى" لـ"اليوم السابع": لا تعليق











مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة