ويؤكد: زيادة سرعة الإنترنت خلال عام..

بالصور..وزير الاتصالات يفتتح عددا من مكاتب البريد والسنترالات بالإسكندرية

الخميس، 17 مارس 2016 05:02 م
بالصور..وزير الاتصالات يفتتح عددا من مكاتب البريد والسنترالات بالإسكندرية وزير الاتصالات خلال زيارته للإسكندرية
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
زار المهندس ياسر القاضى، وزير الاتصالات اليوم محافظة الإسكندرية، وافتتح عددا من مكاتب البريد وعدد من السنترالات بعد تطويرها، وأكد خلال زيارته أن الوزارة بصدد تطوير الشبكات الأرضية لشركة اتصالات فى إطار تحديث خدمة الإنترنت، مضيفا أنه سيتم إصدار الرخصة الرابعة نهاية العام الجارى ليكون هناك 4 رخص لشركات خدمة الجيل الرابع لخدمة الإنترنت، فى الربع الأخير من العام الجارى، وإنه خلال هذا العام سيتم كذلك توفير ترددات للجيلين الثانى والثالث للمحمول.

حيث افتتح مكتب بريد المنشية، وذلك فى إطار خطة تطوير 6 مكاتب بريد بالإسكندرية، و412 مركزا رئيسيا على مستوى الجمهورية، حيث يقدم المكتب خدمة بريدية لنحو 24241 مواطنا.

وقال وزير الاتصالات، إن هناك خطة لتطوير مكاتب البريد بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسى، لتقديم أفضل خدمة للمواطنين، وخاصة لخدمة أصحاب المعاشات، بالإضافة إلى خدمة توصيل المعاش إلى المنازل بدون مصروفات إضافية، مشيرا إلى أنه سيتم تطوير كافة المكاتب لتقدم خدمة بنكية للمواطنين وذلك لإحداث نقلة نوعية فى مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين طبقا للمعايير الدولية وليتمكن البريد المصرى لمنافسة والحصول على حصة عادلة فى سوق الخدمات البريدية العالمية.

كما افتتح وزير الاتصالات، سنترال سموحة ومركز خدمة العملاء الملحق به، وذلك بسعة إجمالية 62000 خط، مشيرا إلى أنه تم إحلال نحو 36% من إجمالى شبكة السنترال الرئيسية بالألياف الضوئية، ومن المخطط الانتهاء من عمليات التحديث خلال عامين، كما تم الانتهاء من أكثر من نصف الشبكة الثانوية.

وأضاف وزير الاتصالات، أنه من المخطط الانتهاء من مراحل الصيانة بالكامل نهاية مايو القادم، وذلك فى إطار الخطة القومية التى تنفذها المصرية للاتصالات لتحديث وتطوير البنية الأساسية والتحتية لشبكات السنترالات بالجمهورية والبالغ عددها 1600 سنترال.


وافتتح ياسر القاضى، مكتب بريد السرايا بعد تطويره بمنطقة سيدى بشر بالإسكندرية، بحضور عدد من قيادات هيئة البريد وبعض أعضاء مجلس النواب، وذلك فى إطار خطة تطوير 412 مركزا رئيسيا على مستوى الجمهورية.

وقال وزير الاتصالات، إن هناك خطة لتطوير مكاتب البريد بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسى لتقديم أفضل خدمة للمواطنين، وخاصة لخدمة أصحاب المعاشات، بالإضافة إلى خدمة توصيل المعاش إلى المنازل بدون أى مصروفات إضافية، ووصف أعمال التطوير بمكتب بريد السرايا بالإنجاز العظيم، مشيرا إلى أنه سيتم تطوير المكتب ليكون بمثابة بنك يقدم كافة الخدمات، وأن المكتب سيتم افتتاحه لخدمة العملاء فى نهاية شهر أبريل المقبل.


من جهة أخرى استمع الوزير لشكاوى بعض المواطنين خلال الجولة حول سوء خدمة الإنترنت وارتفاع أسعارها. من جانبه قال المهندس عصام الصغير رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، إنه سيتم تطوير 6 مكاتب بريد بها مكتب السرايا والمنشية، مشيرا إلى أن مكتب السرايا قد تم زيادة مساحته 4 أضعاف وإدخال الميكنة بالكامل لتقديم خدمة مميزة للعملاء.

وأشار إلى أن الهيئة بصدد افتتاح تطوير 38 مكتبا خلال الشهر الجارى فى مختلف المحافظات، وأكد على أن الـ 412 مكتبا التى تم اختيارها للتطوير تخدم 70% من عملاء الهيئة، وأشار إلى أنه جار الانتهاء من ميكنة صرف المعاشات بالكامل من خلال 356 مكنة جديدة لصرف الأموال. ومن المقرر أن يتفقد الوزير المرحلة الأولى من المنطقة التكنولوجية ببرج العرب، وإنشاء 11 مبنى موزعين على خدمات مختلفة، تشمل مبانى ومكاتب مخصصة لخدمات التعهيد التى يتم التعاقد معها وأخرى للإبداع وريادة الأعمال.


قال ياسر القاضى وزير الاتصالات اليوم، إن هناك خطة لزيادة سرعة الإنترنت، وأن الخطة تشهد تقدما كبيرا حيث بدأت بـ9 سنترالات ووصل عددها الآن إلى 400 سنترال تم تطويرها وتحسين الخدمة بها.

وأضاف وزير الاتصالات فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" خلال زيارته للإسكندرية لافتتاح عدد من السنترالات، أن المواطن بدأ يشعر بالفعل بتطور الخدمة، مشيرا إلى أن عملية الإحلال والتجديد للشبكات سوف تستغرق وقتا، خاصة أن الشبكات لم يتم تحديثها منذ 15 عاما، وأنه سيتم الانتهاء منها فى نحو قرابة عام، قائلا "إن العمل يتم على قدم وساق ومصر ليس لديها رفاهية الوقت".


وزير الاتصالات خلال زيارته للإسكندرية (1)

وزير الاتصالات خلال زيارته للإسكندرية (2)

وزير الاتصالات خلال زيارته للإسكندرية (3)

وزير الاتصالات خلال زيارته للإسكندرية (4)

وزير الاتصالات خلال زيارته للإسكندرية (5)

وزير الاتصالات خلال زيارته للإسكندرية (6)

وزير الاتصالات خلال زيارته للإسكندرية (7)



موضوعات متعلقة..


- بالصور.. وزير الاتصالات: طرح خدمات الجيل الرابع للمحمول بنهاية عام








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة