ماتجازفيش.. مخاطر الاحتفاظ بصورك العارية على هاتفك ونصائح لحمايتك

الخميس، 17 مارس 2016 12:14 ص
ماتجازفيش.. مخاطر الاحتفاظ بصورك العارية على هاتفك ونصائح لحمايتك هاتف ذكى - أرشيفية
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الهواتف الذكية أصبحت جزءا أساسيا من حياتنا، يحمل كل أفكارنا ورسائلنا والأمور المتعلقة بالعمل والحياة الخاصة، وليس هذا فقط بل إنه تحول إلى مكتبة تحمل ملفاتنا المهمة والسرية ومعرضا للصور التى نريد أن نحتفظ بها بعيدا عن أعين الآخرين. وبداخل كل هاتف يوجد ملف سرى يصنعه أغلب المستخدمين لحجب الصور الخاصة، وهو الأمر الذى يمثل خطورة بالغة لأنها إذا وقعت فى يد أحد سيترتب عليها مخاطر كبيرة، فاليوم تمت إدانة شخص بسرقة صور النجوم العارية من على هواتفهم ونشرها على الإنترنت فى عام 2014 والذى اعترف أنه مترصد استغرق عامين كاملين لاكتشاف كلمات المرور الخاصة بهم.. وفيما يلى نرصد أهم المخاطر التى تجعلك تفكرين أكثر من مرة قبل الاحتفاظ بصور عارية على هاتف الذكى.

- اختراق الهاتف من قبل الهاكرز


من أكثر الطرق انتشارا التى يتم فيها سرقة الصور الخاصة بالمستخدمين يكون عن طريق اختراق الهواتف الذكية، وهو الأمر الذى يحدث باستخدام طرق بسيطة تساعد الهاكرز فى الدخول إلى الهاتف وسرقة البيانات التى تضم ملفات الصور.

- سرقة الهاتف


الهواتف الذكية من أكثر الأدوات المعرضة للسرقة فى العالم، خاصة بسبب أسعارها المرتفعة التى تساعد اللصوص فى جنى أموال طائلة، وبمجرد وقوع الهاتف فى يد اللص فكل البيانات التى توجد عليه سيطلع عليها بمجرد فتح الهاتف وكسر كلمة المرور.

- التعرض للابتزاز


بمجرد الحصول على هذه الصور سيحاول الشخص الذى وقعت فى يده ابتزازك بها من أجل الحصول على أموال من أجل عدم نشر الصور على مواقع التواصل الاجتماعى للجميع، وهو الأمر الذى سيتم استغلاله بشكل غير مناسب، ويكون الخيار بين التشويه أو الدفع.

-

نشر الصور علنا


هناك مجموعات من الهاكرز الذين يهدفون إلى سرقة الصور الخاصة وبيعها أو نشرها على مواقع الإنترنت للجميع مثل الهاكر الذى قام بسرقة صور المشاهير العارية، ويكون الهدف من هذا هو التشويه والفضائح فقط.

كيفية الحفاظ على الصور من السرقة


هناك العديد من الخطوات التى يجب اتباعها من أجل حماية الصور من السرقة، على رأسها عدم الضغط على روابط من مصادر غير موثوق فيها، واختيار كلمة مرور قوية لحسابات آى كلاود، وتفعيل التحقق من كلمة المرور أكثر من مرة، وتفعيل مزايا تتبع الهاتف عند سرقته، وبمجرد ضياع الهاتف أو التعرض للسرقة يجب مسح كل البيانات والملفات عن بعد. وإذا كنت ستقومين ببيع الهاتف فعليك التأكد أكثر من مرة بأن الصور والملفات تم مسحها بشكل نهائى وليس بالطريقة التقليدية.


موضوعات متعلقة..


السجن 5 سنوات للمتورط فى فضيحة "أى كلاود" ونشر صور عارية لنجوم هوليوود
"فيس بوك" يطور نظاما لحماية صورك من السرقة وإنذارك عند احتفاظ أحد بها








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة